سؤال وجواب

تصنع الخلايا الحيوانيه غذاءها بنفسها لانها تحتوي على الكلوروفيل


تصنع الخلايا الحيوانيه غذاءها بنفسها لانها تحتوي على الكلوروفيل صح او خطا والتي تعدّ الوحدة البنائية لأجسام الحيوانات والإنسان، ومشكلتها انها تفتقر للجدار السميك الذي يحميها فهى ليست كالخلية النباتية، لها العديد من الأشكال، ففي جسم الإنسان البالغ وحده يوجد 210 نوع من الخلايا.

تصنع الخلايا الحيوانيه غذاءها بنفسها لانها تحتوي على الكلوروفيل

اثار هذا السؤال فضول الكثير من السائلين ضمن الطلبة والطالبات واللذين يتقدمون للاختبارات في المنهاج التعليمي السعودي على ان نتعرف على حلول الاسئلة وضمنها حل هذا السؤال وهو انه تصنع الخلايا الحيوانيه غذاءها بنفسها لانها تحتوي على الكلوروفيل صح او خطأ.


لذا علينا ان نتعرف على الكلوروفيل ,وهو عبارة عن خضاب أخضر يتواجد على مستوى الانظمة الشمسية في الصانعات الخضراء و الدي يكسب النباتات اللون الأخضر كما أنه يقوم بدور أساسي في عملية التركيب الضوئي التي تشكل أساس الحياة على الأرض. كلمة كلوروفيل مشتقة من كلمات يونانية وهي – “كلوروس” والتي تعني أخضر، و”فيلون” والتي تعني “ورقة” (ليس هنالك علاقة بين الكلوروفيل وعنصر الكلور). أهمية اليخضور لا تكمن فقط في إعطاء اللون الأخضر للنبتة إنما أيضًا نجد أن اليخضور هو المسؤول عن عملية التركيب الضوئي في النباتات، حيث يحول ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء والماء إلى سكرالجلوكوز و نشا عن طريق الطاقة الضوئية الشمسية، وبهذا ينمو النبات ويكون ثمارًا. خلال تلك العملية أيضًا ينشق الأكسجين من جزيء الماء وينطلق إلى الهواء.

تصنع الخلايا الحيوانيه غذاءها بنفسها لانها تحتوي على الكلوروفيل صح او خطأ

الجواب: حطأ الخلايا الحيوانيه لا تصنع غذاءها بنفسها لانها تحتوي على الكلوروفيل.

                     
السابق
اي الممالك التالية يصنع جميع افرادها غذاءه بنفسه
التالي
أي مما يلي ينتج عن تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما

اترك تعليقاً