سؤال وجواب

تصف النماذج ………….. مفاهيم كيف يفكر الأشخاص في أشياء معينة في العالم


ما هي النماذج التي تصف مفاهيم كيف يفكر الأشخاص في أشياء معينة في العالم

النموذج هو محاكاة لشيء ما او حدث ما ويستخدم كأداة لفهم العالم الطبيعي ويهدف النموذج الى توضيح المفاهيم الصعبة والتي لا نستطيع رؤيتها وسنتعرف فيما يلي على انواع النماذج والتفريق بينها لحل السؤال الوارد ضمن المنهاج السعودي للصف الرابع الابتدائي في الفصل الدراسي الاول ف 1 من العام 1443 ، ويطلب السؤال من الطالب معرفة ما نوع النماذج التي تصف مفاهيم كيف يفكر الأشخاص في أشياء معينة في العالم

انواع النماذج :

تقسم النماذج الى عدة أنواع وهي :


نماذج مادية . نماذج فكرية . نماذج حاسوبية .

النماذج المادية هي النماذج التي يمكن لمسها او رؤيتها ومنها نموذج الكرة الأرضية أو نموج التركيب الداخلي للخلية أو نموذج مركب كيميائي .

النماذج الحاسوبية وهي نماذج يتم بناؤها بواسطة برامج حاسوبية ولا يمكن لمسها بل تعرض على شاشة الحاسوب وتوضح حوادث لا يمكن رؤيتها بسبب طول زمن حدوثها او سرعة حدوثها مثل استخدام الحاسوب في عمل نموذج لحركة الصفائح الأرضية أو عمل نماذج لحركة مثلا الطقس الرياح او الامطار وهذا يستغرق عدة ايام او اسابيع .

النماذج الفكرية وهي عبارة عن افكار او مفاهيم تصف كيف يفكر الشخص في شيء معين في العالم الطبيعي مثل النموذج الذي يستخدمه اينشتاين في نظريته حول المادة والطاقة وكان في صورة معادلة رياضية .

الآن وبعد أن تعرفت عزيزي الطالب على أنواع النماذج هل عرفت ما هو المصطلح المناسب للسؤال المطروح (تصف النماذج ………….. مفاهيم كيف يفكر الأشخاص في أشياء معينة في العالم ) ؟

تصف النماذج ………….. مفاهيم كيف يفكر الأشخاص في أشياء معينة في العالم

الاجابة : الفكرية .

                     
السابق
من أسباب استخدام النماذج …………. ؟
التالي
ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟ ( وش حله )

اترك تعليقاً