اخبار حصرية

تسمى الطاقه التي نستفيدها من الشمس


اصدار الاحكام على النصوص التي قرأها هي قراءة

يسعدنا جدا زيارتكم لنا مرة أخرى ، كما وعدناكم سوف نحيب بسرعة على جميع الأسئلة ، ونقدم المساعدة والإجابة على جميع الأسئلة التربوية على جميع مستويات التعليم في بلدي المملكة العربية السعودية ، والآن نحن مهتمون بحل سؤال  اصدار الاحكام على النصوص التي قرأها هي قراءة

ويدوم تأثير فوائد القراءة على الإنسان مدى الحياة  بحيث يُمكن أن يستفيد من القراءة جميع الأشخاص على اختلاف فئاتهم منذ سنوات الطفولة المبكرة، وحتى ما بعد سنوات التخرج من الجامعة، وفيما يأتي بيان أغراض القراءة وفوائدها وحل السؤال المطروح :


أغراض القراءة 

  • يكون الغرض الأساسي من القراءة هو تحسين الأداء وتحسين طريقة النطق.
  • فهم المعاني والتعرف على كل ماهو جديد وتدريب على سرعة القراءة.
  • زيادة معرفة القارئ بالكلمات والمفردات وأساليب اللغة العربية.
  • المساعدة في زيادة حب القراءة والكتابة.
  • فهم محتويات النص وشرحها للغير .
  • الدراسة والاستفادة من المعلومات الجديدة.
  • إثراء العقل بالمزيد من المعلومات الجديدة والمفيدة التي تفيد المجتمع والبشرية.
  • واحيانا يكون الهدف من القراءة هو البحث عن حل مشكلة معينة.
  • التعرف على الآراء المختلفة في بعض المواضيع الهامه.
  • جمع معلومات حول موضوع معين.

فوائد القراءة

تمرين الدماغ وتحفيزه

الدماغ كأي عضلة في الجسم يحتاج إلى تدريب وتمرين مستمر ليحافظ على صحته وقوته، خاصة مع التقدم في السن، حيث تعتبر ضعف الذاكرة وأداء الدماغ من الآثار الجانبية للشيخوخة، لذا تعمل القراءة المنتظمة على تأخير حدوث هذه المشاكل وبقاء الدماغ نشيط، كما أنها تحمي وتقلل من خطر الإصابة بألزهايمر والخرف.

التقليل من التوتر والضغط العصبي

القراءة تجعلكِ تقتحمين عالماً مختلفاً بعيداً عن التوتر والضغط العصبي المحيط بكِ، إذ يعتبر الإندماج في أحداث قصة مشوقة علاج ممتاز للتوتر.

نوم أفضل

يمكن أن يسبب القلق والتوتر قلة النوم وبقاء العقل مشغولاً، بينما تقوم القراءة ولو كانت لمدة 10 دقائق فقط على سحب هذا التوتر والتأثير على دماغكِ بشكل يسهل عليك النوم بسرعة.

التعلم

إن وسائل التعليم المختلفة مكلفة وتحتاج منكِ للمال والجهد كالدورات والجامعات والمدارس وغيرها، بينما يمنحكِ الكتاب فرصة مجانية لتعلم كل ما تريدين معرفته حول مجال معين.

تحسين الذاكرة

إن قراءة الكتب تجعل تركيزكِ أعلى مع الأحداث والشخصيات والكثير من التفاصيل والمعلومات، وهو ما ينشط ذاكرتكِ ويمرنها بشكل أفضل.

الوعي حول الآخرين

تزيد القراءة فهمكِ لغيركِ وتجعلكِ أكثر تعاطفاً معه، فغالباً توفر الروايات طريقة توضح الشخصيات والدوافع التي أدت بهم للقيام ببعض الأفعال، وتجعلكِ أكثر وعياً بطبيعة العقل البشري والسلوكيات.

زيادة التركيز

في الوقت الذي يحتوي عالمنا على مئات الأسباب لتشتيت التركيز، تأتي القراءة لتدرب دماغكِ على التركيز على شي محدد.

المتعة والترفيه

القراءة وسيلة ممتعة جداً لقضاء وقت الفراغ والتخلص من الملل، وهي وسيلة رخيصة جداً مقارنة مع وسائل الترفيه الأخرى كالسينما وغيرها.

اللغة

تزيد القراءة من عدد المفردات التي تعرفينها، كما أنها تحسن من تعبيركِ  اللغوي.

اصدار الاحكام على النصوص التي قرأها هي قراءة

القارئ الناقد يكوم بقراءة النص بتمعن واتقان ويفهم مغزى الكاتب ا القصيدة او النص ويقوم باصدار الحكم على اسلوب الكاتب بكونه ضعيف او قوي ويصدر الاحكام على المعلومات من حيث صدق محتواها التاريخي او الاجتماعي او الادبي ويحاكم الاشخاص بما فيهم من الصفات الحقيقية او لا فلو افترضنا ان قصة تحدتث عن فرعون مصر لانه محب للخير يحترم شعبه سننقد هذه القصة نقداً تاريخياً بكونها منافياً للواقع وفيها الكذب والافتراء وبهذا تكون الاجابة على سؤال حل اصدار الاحكام على النصوص التي قرأها هي قراءة هي

الجواب

القراءة الناقدة

                     
السابق
طبقات التربة تسمى نطاقات مستويات دبال
التالي
من الأمور التي تعين على الاستقامة

اترك تعليقاً