سؤال وجواب

ترمز النخلة في شعار المملكة العربية السعودية الى …… ؟

شعار السيفين والنخله على العلم السعودي

هل تساءلت يوماً من الأيام من أين أتت الرموز الموجودة على الأعلام ؟ لماذا على سبيل المثال النخلة موجودة على العلم السعودي ؟ أو الى ماذا ترمز وجود النخلة في شعار المملكة العربية السعودية ؟ نؤكد لكم قراء موقع فيرال أن لكل رمز سواء على أعلام الدول أو على الشعار الخاص بأي دولة له تاريخ يوضح لنا هوية وثقافة الدول ، وفي هذا المقال نكشف لكم الى ماذا ترمز النخلة في شعار المملكة العربية السعودية .

ويتكون شعار المملكة العربية السعودية من سيفان ونخلة ، وهو شعار السعودية منذ العام 1950 ، يتألف الشعار من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة ، حيث اقتبس ذلك من نفس العلم الوطني في الأصل، حيث اقتبس السيف من العَلم، وأضيف إليه رمز النخلة إشارة إلى أنه لا يتحقق الرخاء إلا بالعدل، ويستخدم هذا الشعار في أسفل العلم الوطني مما يلي السارية محاذياً، أو دون مقبض السيف. كان يعرف هذا الشعار بعلم الملك.

شعار المملكة العربية السعودية الجديد

اختارت السعودية رمز السيفين الذي يدل على القوة والعدل والحماية والأمان بسبب مامرت به السعودية من معارك عديدة للاستحواذ على الحكم فيها، فكانت السعودية قديما يتدخل في حكمها والسيطرة عليها ” الدولة العثمانية “ سابقا، وبعد أن تخلصت السعودية من التدخل الاستعماري وتطبيق الحكم الملكي فيها، تم وضع السيفين كرمز ومكون أساسي بشعارها.

أقدم شعار سعودي معروف وضع على مادة صلبة هو نفسه الذي طبع على وجه فئة الريال الذي يمثل وحدة من النقود في المملكة وهو الريال الذي صدر عام 1346 هـ الموافق 1927م، كما تم إصدار عدد من الطوابع تحمل هذا الشعار في أول عام 1348 هـ الموافق 1929م بمناسبة ذكر الجلوس على العرش. لاحقًا عدل موقع النخلة بحيث أصبحت أعلى السيفين المتقاطعين في الوسط، وبعد تعديله استمر إلى ما هو عليه الآن.

يرمز السيفان في شعار المملكة العربية السعودية الى

يرمز السيفان للقوة والمنعة والتضحية .

ترمز النخلة في شعار المملكة العربية السعودية الى …… ؟

ترمز النخلة في الشعار السعودي للحيوية والنماء والرخاء.

 

3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو اول وزير لوزارة المعارف السعودية بعد تأسيسها في العام 1371 ؟
التالي
مؤسس الدولة السعودية الاولى هو ….. ؟

اترك تعليقاً