اخبار حصرية

تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض


تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض، كثير من الطلاب يبحثون الآن عن حل لسؤال ورد معهم ضمن المنهاج التعليمي فما هو تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيراتبعضها مع بعض ن و ترتبط المتغيرات ببعضها البعض عن طريق الفرضيات التي يضعها الباحث في أثناء القيام بعملية البحث ، ومن الجدير بالذكر ان الفرضية تعتبر من أم مراحل البحث العلمي فمن خلالها يستطيع الباحث الوصول الى نتيجة معينة، يقوم العلماء بعملية صياغة للفرضية التي تعد من ضمن الظواهر الطبيعية، تعرف الفرضية بانها عبارة عن تخمين للواقع.

تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض؟

يعتمد الباحث او العالم على الفرضية من اجل تفسير الظواهر التي تحدث وكيف يمكن ان ترتبط المتغيرات مع بعضها حيث انها تقدم أسباب ومعلومات عن ظاهرة معينة.
الاجابة: الفرضيات.

الفرضية

هي تفسير مقترح لظاهرة ما. يشترط المنهج العلمي أن يتمكن المرء من اختبار الفرضية لكي تصبح علمية. يبنى العلماء الفرضيات العلمية بشكل عام على الملاحظات السابقة التي لا يمكن تفسيرها على نحو مُرض بالنظريات العلمية المتوفرة. لا تعتبر الفرضية العلمية مكافئة للنظرية العلمية، حتى وإن استُخدمت كلمات «فرضية» و«نظرية» بشكل مترادف في أغلب الأحيان. الفرضية الإجرائية هي فرضية مقبولة ومقترحة بشكل مؤقت من أجل المزيد من البحث، في عملية تبدأ بتخمين أو فيرال علمية.

يوجد معنى مختلف لمصطلح الفرضية في المنطق الصوري، ليشير إلى مُقدَّم قضية ما؛ وبالتالي تشير س في القضية «إذا كانت س، فإن ص» إلى الفرضية (أو المُقدم)؛ وتسمى ص باسم التالي. تمثل س الافتراض في سؤال ماذا لو (ربما العكس).


يمكن أن يشير الوصف الفرضي، الذي يعني «اتصافه بطبيعة الفرض»، أو «يُفترض وجوده كنتيجة مباشرة للفرض»، إلى أي من تلك المعاني لمصطلح «فرضية».

 

                     
السابق
كم عدد سكان الامارات 2022
التالي
متى تسكر القرية العالمية 2022 اخر يوم القرية العالمية في دبي

اترك تعليقاً