اخبار حصرية

ما هي شروط العمرة الآن من داخل السعودية 2022


ما هي شروط العمرة الآن من داخل السعودية 2022 ، لعله من الأهم الموضوعات التي يتم البحث عنها في الداخل السعودي حيث يهتم الكثير من العائلات داخل المملكة العربية السعودية بأداء مناسك العمرة كل عام ، فما هي شروط العمرة هذا العام؟

ألزمت وزارة الحج والعمرة في السعودية المعتمرين القادمين من الخارج بإحضار شهادة سلبية لفحص فيروس كورونا قبل 48 ساعة من موعد القدوم إلى السعودية، وأصدرت الوزارة اليوم الاثنين تنويها بشأن تحديث ضوابط القادمين إلى السعودية لأداء العمرة أو الزيارة بناءً على ما ورد من الجهات المختصة.


شروط العمرة الآن من داخل السعودية 2022

أعلنت السلطات السعودية المختصة عن إمكانية حجز موعد لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان القادم عبر تطبيق إلكتروني، فقد أتاح تطبيق “توكلنا” الإلكتروني حجوزات أداء مناسك العمرة عبر الأيقونة الجديدة التي تمت إضافتها في التطبيق أخيراً تحت مسمى “بوابة المناسك”.

وأضحى بإمكان الراغبين من السعوديين والمقيمين  في المملكة البدء بحجز أوقات أداء العمرة، والتي تضمنت 12 وقتا طوال ساعات الليل والنهار، مع تحديد مدة ساعتين لأداء كامل المناسك.

يذكر أن أيام الجمعة خلال شهر رمضان شهدت حجوزات مرتفعة منذ بدء إتاحة الحجوزات، فيما تضمنت بقية الأيام ازدحاماً خفيفاً مما يمكن الراغبين في حجز الأوقات المناسبة لهم لأداء المناسك.

ويأتي هذا الأمر المتعلق بتحديد أعداد المعتمرين في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الأعمار المسموح لها باستخراج موعد تصريح ودخول الحرمين الشريفين هي 7 أعوام وما فوق مع اشتراط ظهور حالة “محصن”في تطبيق “توكلنا”.

وأوضحت أنه يشترط لأداء العمرة لمن هم في داخل السعودية إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا”، ويجب أن تكون بيانات المستفيد محدثة بنظام “أبشر” مع اشتراط ظهور الحالة “محصن” في توكلنا.

وشددت الوزارة على أن المدة التكرارية لأداء العمرة هي مرة واحدة كل 10 أيام، وحول ما إذا كانت هناك ترتيبات لتغييرها خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، أوضحت أنه في حال وجود أي تحديث فيما يخص المدة التكرارية سيتم الإعلان عنه في حينه.

شروط العمرة

الإجراءات في المسجد الحرام والمسجد النبوي

بدأ تطبيق هذه الشروط اعتباراً من الأحد 3-8-1443 الموافق 6 مارس 2022

-إلغاء إصـدار تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، أسوة بما يتم العمل به في المسجد النبوي الشريف، وكذلك إلغاء تصاريح زيارة النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه، والاستمرار بإصدار تصاريح أداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة.

-إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والاستمرار بإلزام ارتداء الكمامة أثناء الوجود فيهما.

-إلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد لمستضدات فايروس كورونا (Rapid Antigen test).

إلغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لجميع ضيوف الرحمن

-إلغاء اشتراط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح عمرة في حالة القدوم من خارج المملكة.

-إلغاء شرط الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة.

                     
السابق
اسماء المرشحين للانتخابات النيابية ٢٠٢٢ في لبنان
التالي
متى موعد ايام البيض لشهر شعبان 2022 بالمغرب و في الجزائر

اترك تعليقاً