سؤال وجواب

تحليل ثنائية الحد 81 ـ جـ ² هو

تحليل ذو الحدين 81 – ج ² هل هو؟ حل سؤال من منهج التعليم في المملكة العربية السعودية. يبحث الطلاب والطالبات عن إجابة لتحليل السؤال ذي الحدين 81 – ج ² وتحتوي مادة الرياضيات على دروس مفيدة ومهمة للطلاب تهدف الى زيادة فهم والى زيادة الفرصة أمام التلاميذ لممارسة طرق التفكير السليم، مثل التفكير التأمليّ، والاستنباطيّ، والاستقرائيّ ، اضافة الى استخدام تعليمهم أسلوب حلّ المشكلات التي تواجههم خلال حياتهم اليومية ، فالرياضيات يحتاج الى اساليب دقيقة لحل المسائل والتوزيع الاحتمالي الثنائي أو ذو الحدين أو قانون التوزيعات الحدّانية هو توزيع لتجربة عشوائية لها ناتجان فقط أحدهما نجاح التجربة والآخر فشلها ويكون الشرط الأساسي أن احتمال النجاح لا يتأثر بتكرار التجربة. أمثلة : رمي قطعة نقود، الإحصاءات أو الأسئلة التي تعتمد الإجابة لا أو نعم.

بتعبير آخر التوزيع الاحتمالي ثنائي الحد هو تكرار لتجربة برنولي (انظر توزيع برنولي) ، فما هو تحليل ثنائية الحد 81 ـ جـ ² ؟ سنتناول الاجابة عن السؤال المطروح في هذه المقالة لخدمة الطلاب ومساعدتهم في الوصول الى الاجابات السليمة في الانترنت ،فالعبارات ذات الحدين في الجبر هي نوع من كثيرات الحدود يتكون من حدين بينهما علاقة طرح أو جمع، مثل . يتضمن الحد الأول دائمًا متغيرًا (حرف) بينما يمكن للثاني أن يحتوي أو لا يحتوي على متغير. تحليل ثنائيات الحدود إلى عوامل يعني إيجاد حدود أبسط، عندما تُضرَب ببعضها ينتج عنها هذا التعبير ثنائي الحد، فيساعدك على حله أو تبسيطه لاستعماله في أجزاء أخرى من المسألة الأساسية.

اجابة تحليل ذو الحدين 81 – ج ² هو ؟

الجواب: (9 + ج) (9-ج).

 

طريقة حل اي مسألة على تحليل ثنائية الحدين او تحليل ذو الحدين :

  1. تذكر أساسيات التحليل إلى عوامل. التحليل هو تجزيء عدد كبير إلى أبسط أجزاء ممكنة يقبل هذا العدد القسمة عليها. يسمى كل جزء من هذه الأجزاء “عامل”. على سبيل المثال: يمكن تقسيم الرقم 6 من غير باقٍ على أربعة أرقام مختلفة: 1 و2 و3 و6، ما يعني أن عوامل الرقم 6 هي 1، 2، 3، 6.

    • عوامل 32 هي 1 و2 و4 و8 و16 و32
    • الرقم “1” والرقم الذي تحلله هما دائمًا عاملان من عوامل هذا الرقم. بالتالي عوامل عدد صغير مثل الـ 3 هي ببساطة 1 و3.
    • العوامل هي الأرقام التي يقبل العدد القسمة عليها من غير باقٍ، أو الأرقام “الصحيحة” فقط؛ يمكنك مثلًا تقسيم 32 على 3.564 أو 21.4952، لكن الناتج ليس أحد عوامله إنما مجرد رقم عشري آخر.
  2. رتب حدود ذات الحدين بطريقة تُسهِّل من قراءتها. ثنائية الحد هي ببساطة عملية جمع أو طرح بين رقمين، يحتوي أحدهما (أو كلاهما) على متغير. في بعض الأحيان يكون لهذه المتغيرات أسس، مثل أو. عندما تبدأ تحليل ثنائية حدود، قد يساعدك ذلك على تغيير ترتيب المعادلات التي تجد متغيراتها مرتبة تصاعديًا، بمعنى أن يكون الأس الأكبر بها هو الأخير .
  3. أوجد العامل المشترك الأكبر للحدين. يعني هذا أن تجد أكبر رقم يمكن قسمة كلا الحدين عليه. إذا وجدت هذا صعبًا، حلل كل رقم على حدة، ثم اعرف ما هو أكبر رقم يظهر في عوامل كلا الرقمين. مثال:
  • مسألة للتدريب:.
    • عوامل 3: 1، 3
    • عوامل 6: 1، 2، 3، 6
    • العامل المشترك الأكبر هو 3

4. اسم كل حد على العامل المشترك الأكبر. بعد معرفة العامل المشترك للحدين، يجب إخراجه منهما. لكن لاحظ أنك لا تغير العبارة الرياضية وكل ما تفعله ببساطة هو تصغير الحدود بتحويل كل منها إلى مسألة قسمة. إذا نفذت هذا بشكل صحيح، فلابد أن تحتوي مسألتي القسمة على المعامل الذي أوجدته وبالتالي تُبسّط كما يفترض:

  • مسألة للتدرب:.
  • إيجاد العامل المشترك الأكبر: 3
  • تخليص الحدين من العامل:
السابق
من أدوات قارئ النص الأدبي
التالي
تغيرت السرعة المتجهة من 4 م/ث إلى 12 م/ث خلال 4 ث فما تسارعه ؟

اترك تعليقاً