سؤال وجواب

تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق ………………………….


لاتلف ولاتحتار وصلنا لحل تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق ؟

يسرنا فريق عمل موقع فيرال توفير اجابات وحلول اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 لجميع طلابنا الاعزاء في جميع المراحل الدراسية حل أسئلة المناهج الدراسية أثناء المذاكرة والمراجعة لدروسكم واليكم حل سؤال تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق ………………………….

وتعدّ عملية التحلل من أهم الظواهر الطبيعية التي توازن النظام البيئي في الطبيعة، وذلك من خلال تحليل الكائنات الحية الدقيقة عن طريق تحويلها من مواد معقدة إلى مواد بسيطة تمتصها التربة، وتزود هذه العملية المحلل بالطاقة اللازمة للقيام بنشاطه الأيضي، بالإضافة إلى تزويده بعنصر الكربون الذي تصنع الغذاء من خلاله، بالإضافة إلى بناء مركباتها المختلفة، وتعتبر البكتيريا، والفطريات من أهم أنواع المحللات.

والمحللات تساهم في عملية الحفاظ على التوازن في البيئة من خلال إعادة المواد العضوية والغذائية والمعدنية إلى التربة، وبخاصة النيتروجين والكربون والفسفور، وذلك عن طريق تحويل بقايا الكائنات الحية والأشجار إلى دبال، ثم إلى مواد معدنية لامتصاصها في التربة، حيث إنها تختلط في التربة، وتبقى فيها لمدة طويلة إلى حين الاستفادة منها في غذاء العديد من الكائنات الحية؛ كالفطر المحلل نفسه، والأشجار والنباتات، وبخاصة التي تنمو في الغابات.

اضافة الى انها تساهم في تقليل حدة الجفاف عن طريق الاحتفاظ بالماء لمدة طويلة، ومنع تبخره أو هبوطه في الآبار الجوفية ، ولكن كيف تتغذى المحللات ؟ على ماذا تعتمد المحللات في غذائها ؟ دعونا نحصل على الاجابة :

السؤال: تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق؟

الإجابة:

  • المواد الغير عضوية.
السابق
ما هو اثر ان يكون المائع عديم اللزوجة ؟
التالي
عند حدوث عملية أكسدة لعنصر ما فإن عدد التأكسد له

اترك تعليقاً