سؤال وجواب

تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق ………………………….


إسألنا نجاوبك كيف تحصل المحللات على غذائها في النظام البيئي؟

ذكرنا كثيراً في مقالات سابقة أن المحللات هي كائنات حية مثل البكتيريا وبعض الفطريات تقوم بتحليل (تفكيك وهضم) أجسام الكائنات الحية بعد موتها مما يساهم في تحويلها إلى مواد بسيطة تضاف للتربة. البكتيريا وبعض الفطريات المحللة مثل فطر البنسيليوم كائنات حية دقيقة لا ترى بالعين المجرد ، وفي هذه المقالة نتطرق لغذاء المحللات ، فكيف تحصل المحللات على غذائها في النظام البيئي ؟ سنرى ذلك في هذه المقالة .

تعتبر عملية التحلل من أهم الظواهر الطبيعية التي توازن النظام البيئي في الطبيعة وذلك من خلال تحليل الكائنات الحية الدقيقة عن طريق تحويلها من مواد معقدة إلى مواد بسيطة تمتصها التربة، وتزود هذه العملية المحلل بالطاقة اللازمة للقيام بنشاطه الأيضي ، كما وتعمل على تزويد العنصر الكربوني الذي تصنع الغذاء من خلاله، حيث تعمل على الحفاظ على التوازن في البيئة من خلال اعادة المواد العضوية والغذائية والمعدنية إلى التربة ، بحيث تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق المواد الغير عضوية.

كيف تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها 

تعمل المحلللات على تقليل حدة الجفاف عن طريق الاحتفاظ بالماء لمدة طويلة ومنع تبخره أو هبوطه في الآبار الجوفية ومن أهم أنواع المحللات التي تقوم بهذه المهمة المحلل البني والابيض الذي يتميز بقدرته على الاحتفاظ بالماء.

اجابة تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق ………………………….

الإجابة هي:

المواد الغير عضوية.

السابق
تحضير نص من تأثير الإسلام في الشعر والشعراء كامل
التالي
ما الطرز الشكلية الظاهرة في الأبناء في مربع بانيت أدناه؟

اترك تعليقاً