اخبار حصرية

تحدث عن كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا


تحدث عن كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا مساعدة الآخرين تساهم في تشجيع أفراد المجتمع على الإقدام على فعل الخير والاحسان للناس مما يؤدي مع مرور الوقت على تجذر ثقافة الخير، والعطاء، والتعاون، والمحبة وتوطيد روابط الأخوة بين أبناء المجتمع الواحد بعيدا عن ثقافة الانانية.

تحدث عن كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا

ن الدين الإسلامي وعقيدتنا تأمرنا بتقديم المساعدة لمن يحتاج ذلك، موضحةً أنه لا مانع من مساعدة الرجل للرجل أو الرجل للعائلة حين وقوعهم في مأزق ولو لم يكن يعرفهم، مشددةً على أن تأخذ المرأة حذرها، ليس لعدم قدرتها في ذلك، بل لأنها مخلوق ضعيف وقد لا تستطيع السيطرة في أي أمر قد يحدث ولا تجيد التصرف فيه.


تحدث عن كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا

الدعم المعنوي لاهل فلسطين هو يجب أن نشارك به بلاد فلسطين باتخاذ شكل المؤازرة في الخطابات الجامعية والمؤسسات الدعوية والدعاء لهم في الصلوات بأن يوفقهم الله تعالى وأن ينصرهم على من عاداهم، بل ويجب أن يمتد هذا ليصل إلى العديد من المؤازرات الأخرى سواء بالدعاء أو الحديث أو الخطابات وما شابه.

اما الدعم المادي لا بد من التركيز عليه بشكل كبير للغاية، فعلى حين غرة من الاهتمام نجد ان دولة فلسطين وبالتحديد قطاع غزة وخلال السنوات العشر الأخيرة تعرض لثلاثة حروب عنيفة دمرت الأخضر واليابس، الامر الذي يستدعي تقديم الدعم المادي لهم لإعادة إعمار ما دمرته الحروب الثلاث الطاحنة، يلي هذا دعم المستشفيات التي تتعرض لحصار خانق منذ عام 2007.

                     
السابق
من هي ريم النيادي ويكيبيديا زوجة سعيد الرميثي
التالي
بحث عن كيفية مساعدة الآخرين من خلال قصة المفلوج

اترك تعليقاً