اخبار حصرية

تجديد اسعار الوقود في الامارات لشهر يوليو 2022


أسعار البترول في الإمارات اليوم لشهر يوليو 2022

تعتبر أسعار النفط الإماراتية من أهم الموضوعات القائمة والبارزة في عمليات البحث هذه الأثناء ، وذلك بعد اقامة اجتماع اوبك وتحديد اسعار الوقود والمحروقات في الامارات لشهر يوليو 2022 ، و لا تزال أسعار النفط مرتفعة ، رغم مساعي اجتماع (أوبك) والمتحالفين الى تغيير هذه الأسعار اليوم الخميس 30 يونيو ، وسنتعرف في هذه السطور على أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022 بعد التحديث .

رفع اسعار المحروقات

وتقرر رفع سعر المحروقات ، الا أن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة المتحالفة معها قد تعمل على تغيير هذ الأسعار وتخفيضها بما يتناسب مع المجتمع .


أسعار البترول في الإمارات 2022 شهر يوليو

أعلنت وزارة الطاقة عن تعليق أسعار المحروقات في الدولة، وذلك منذ شهر أغسطس المقبل، وذلك باعتماد آلية تسعير لها علاقة بالأسعار العالمية، حيث يتضمن تفويضاً تنظيمياً من أجل استقلالية أسعار البنزين والديزل وقد جاء هذا الأمر لدعم اقتصاد البلاد وترشيد استهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية الهواء.

أسعار البنزين لشهر يوليو 2022

  • لتر الديزل: بسعر 4.14 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 91(أي بلس): بسعر 3.94 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 95: بسعر 4.2 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 98: بسعر 4.15 درهم إماراتي.

أسعار البترول في الإمارات يوليو 2022

أوشك اجتماع أوبك على استعادة المجموعة التدريجية للإنتاج من التخفيضات الكبيرة للوباء “كورونا” على الانتهاء، ومن المرجح أن يعيد منتجو أوبك بلس تأكيد القرار الذي اتخذ الشهر الماضي برفع الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في أغسطس، ومن شأن ذلك أن يرفع هدف الإنتاج الإجمالي للمجموعة إلى حوالي 44 مليون برميل يوميًا، وهو مستوى ما قبل الجائحة تقريبًا، وقد يمنح الوصول إلى هذا الحد المملكة العربية السعودية “الزعيم الفعلي لأوبك”، والمنتجين الآخرين مثل الإمارات العربية المتحدة، فرصة لإعادة النظر في كيفية عمل أوبك بلس.

ما سبب رفع المحروقات في الامارات

بحسب تقارير صادرة عن سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي فقد أوضح أن الإمارات العربية المتحدة تمكنت من تحديد أهداف طويلة الأجل في مجال الطاقة، وقد أعلنت في وقت مبكر عن استراتيجية عام 2050.

وتهدف الاستراتيجية إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40%، وزيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 50%، مع بذل الجهد لتحديث الاستراتيجية الوطنية للطاقة وذلك لمراعاة المتغيرات في الطاقة على المستوى المحلي والدولي وذلك على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي.

وبحسب المصادر الرسمية في الإمارات، فإن العامل الرئيسي الذي دفع الأسعار نحو الارتفاع في شهر يوليو 2022، هو الارتفاع الملحوظ في جميع أسعار النفاط خلال الشهر التالي، ومن أهم عوامل الزيادة هي العقوبات التي وضعتها الدولة الروسية على أوكرانيا، وقد منعت هذه العقوبات من استيراد البضائع الروسية وتمكن العديد من الشركات من بين عدة شركات من مواكبة أسعار النفط خلال زيارة شركات النفط أو من خلال الانترنت.

                     
السابق
اسماء المعين المتفرغ 2022
التالي
اسعار النفط اليوم في الامارات لشهر يوليو 2022 سعر الوقود في الامارات و أسعار البترول المعتمدة في البلاد

اترك تعليقاً