سؤال وجواب

تتنفس الحشرات عن طريق مطلوب الإجابة. خيار واحد؟


تحتاج الحشرات إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة وإنتاج ثاني أكسيد الكربون كنفايات ، تمامًا مثل البشر ، ولكن الحشرات ليس لها رئة ، ولا تنقل الأكسجين عبر الدورة الدموية، بدلاً من ذلك ، يعتمد الجهاز التنفسي للحشرة على نظام بسيط لتبادل الغازات لامتصاص الأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون من جسم الحشرة.

كيف تتنفس الحشرات عن طريق ؟

يدخل الهواء أنظمة التنفس من الحشرات من خلال سلسلة من الفتحات الخارجية تدعى Spiracles. تؤدي هذه الفتحات الخارجية ، التي تعمل كصمامات عضلية في بعض الحشرات ، إلى الجهاز التنفسي الداخلي ، وهو عبارة عن شبكة كثيفة من الأنابيب تسمى القصبات الهوائية.


لتبسيط الجهاز التنفسي الحشري ، يعمل مثل الإسفنج. يحتوي الإسفنج على ثقوب صغيرة تسمح للمياه في الإسفنج ببلل الإسفنج. وبالمثل ، فتحات spiracle تسمح للهواء في نظام القصبة الهوائية الداخلية الاستحمام أنسجة الحشرات بالأكسجين. ثاني أكسيد الكربون ، وهو النفايات الأيضية ، يخرج من الجسم من خلال Spiracles.

يمكن فتح وإغلاق الفجوات بطريقة فعالة لتقليل فقد الماء. يتم ذلك عن طريق التعاقد العضلات المحيطة مع Spiracle. من أجل فتح ، استرخاء العضلات.

تتنفس الحشرات عن طريق مطلوب الإجابة. خيار واحد؟

بخلاف أغلب الفقريات ذات التنفس الهوائي، لا تتنفس الحشرات (حيوانات لا فقرية) عن طريق الرئتين. فأعضاءها التنفسية تتمثل في جهاز تنفسي قصبي. فهو يتشكل من شبكة متفرعة من الأنابيب التنفسية المنفتحة على الوسط الخارجي بواسطة فتحات تنفسية، وتصل إلى جميع أعضاء جسم الحشرة حيث يتم على مستواها تبادل الغازات التنفسية عبر جدار دقيق جدا ونفيد.

                     
السابق
خطوط وهميه طوليه ترسم على شكل الكره الارضيه ؟
التالي
كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم ؟

اترك تعليقاً