اخبار حصرية

تبسيط الكسر في أبسط صورة =6/9


تبسيط الكسر في أبسط صورة (1.5 نقطة) 6/9 = 2/3 12/18 3/4

عند تبسيط الأعداد الكبيرة أو الصغيرة فعادة عن طريق كتابتها باستخدام الصيغة العلمية؛ للحفاظ على الوقت وتسهيل الحسابات المختلفة، وتستخدم الصيغة العلمية العدد 10 مرفوعاً لقوى مختلفة، سنوضح لكم قراءنا الأعزاء في منصة فيرال في هذه المقالة كيفية تبسيط الكسور مع حل سؤال اختر الاجابة الصحيحة تبسيط الكسر في أبسط صورة =6/9 وهو من بين الأسئلة الأكثر بحثاً من قبل الطلاب في وطني السعودية .


خطوات وطريقة تبسيط الكسور :

أولاً : أول خطوة في تبسيط الكسر هي عدّ عوامل البسط والمقام ، فالعوامل هي الأرقام التي تضربها ببعض حتى تحصل على رقم آخر. مثلًا: 3 و4 كلاهما عوامل للعد 12، لأنك إذا ضربتهما تكون النتيجة 12. لكي تُعدِّد العوامل الأولية، عليك ببساطة أن تُدرِج كل الأرقام التي يمكن أن تضربها ببعضها وتكون نتيجتها هذا الرقم، وهي بالتالي الأرقام التي يقبل هذا العدد القسمة عليها بدون باقي قسمة، ولهذا تسمى أيضًا بالقواسم.
ثانياً : أوجد القاسم المشترك الأكبر (ق.م.أ) للبسط والمقام ، الـ ق.م.أ هو أكبر رقم يقسم العددين معًا بدون باقي. ما إن تُعدِّد قواسم العدد كلها، ليس عليك سوى إيجاد أكبر رقم موجود في قائمتي الأعداد.
ثالثاً : نقوم بقسمة البسط والمقام على الـ ق.م.أ. الآن بعد أن وجدت قاسمك المشترك الأكبر، كل ما عليك فعله هو أن تقسم كلًا من البسط والمقام على هذا الرقم لكي تُبَسِّط كسرك إلى أبسط صورة له.

تبسيط الكسر في أبسط صورة =6/9

الإجابه هي :

2/3

                     
السابق
أصبحت المجتمعات المعرفية كالقرية الصغيرة، وهذه من سمات
التالي
في الشكل التالي إذا كان المستقيمان أ و ب متوازيين، فما قيمة س

اترك تعليقاً