سؤال وجواب

تبدأ الكائنات الحية بالتناقص التدريجي بعد ارتفاع محدد فوق مستوى سطح البحر يصل الى ….

كم يبلغ الارتفاع المحدد لتبدأ الكائنات الحية بالتناقص التدريجي عن مستوى سطح البحر

يحرص موقع فيرال على الإجابة على العديد من الأسئلة المختلفة التي يطرحها القراء والمتابعين ، ومن بين هذه الأسئلة نجيب الآن على سؤال (تبدأ الكائنات الحية بالتناقص التدريجي بعد ارتفاع محدد فوق مستوى سطح البحر يصل الى ) ، ففي هذا الكون الكبير خلق الله سبحانه وتعالى مخلوقات وكائئات كثيرة لا تعدّ ولا تحصى. وقد عكف العلماء على تقسيمها وتصنيفها لأقسام وأصناف. وقد قسّم العلماء الكائنات على كوكب الأرض إلى قسمين: كائنات حيّة وكائنات غير حيّة. الكائنات الحيّة هي التي تنمو وتتكاثر وتنتقل من مكان إلى آخر ولها خصائص وصفات خاصّة بها، والكائنات غير الحيّة هي كائنات جامدة لا تنمو ولا تتكاثر ولا تتحرّك.

ووضع العلماء علم التصنيف لتصنيف الكائنات الحيّة والأحياء إلى مصنّفات علميّة دقيقة، بما يتناسب مع الخصائص المشتركة التي يشترك بها كل نوع من الكائنات الحيّة، والتي تكون إمّا على شكل هرم، أو مخطط علاقات، أو شبكات. وقد كان آرسطو أوّل من وضع أسس علم التصنيف، وصنّف الكائنات إلى كائنات حيّة وكائنات غير حيّة، وغيرها لما يتبع لها. وهناك أيضاً العالم جون راي الذي يعتبر أوّل من وضع الأسس العلميّة الدقيقة لهذا العلم. وهناك أيضاً كارلوس لينيوس الذي وسّع آفاق هذا العلم، وبنى على طريقة آرسطو وراي في التصنيف.

تبدأ الكائنات الحية بالتناقص التدريجي بعد ارتفاع محدد فوق مستوى سطح البحر يصل الى

الإجابة : 6 كيلو متر فوق سطح البحر.

ويشكل ارتفاع مستوى سطح البحر مشكلة حقيقية للحياة على سطح الكرة الأرضية، حيث يؤدي هذا الارتفاع إلى انغمار عدد كبير من المدن البحرية بالمياه، ويحدث هذا الارتفاع أساساً من ازدياد درجة حرارة الأرض والتي تؤدي إلى ذوبان الكتل الجليدية نتيجة ما يسمى بالاحتباس الحراري أو غازات الدفيئة، وتظهر دراسات قياس منسوب سطح البحر زيادة بنسبة 20 سم في كل قرن ، أو 2 ملم في السنة.

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تتمثل الأهمية السياسية للموارد المعدنية بالنسبة للدولة بأنها … ؟
التالي
مناطق قليلة الأمطار لا تسمح معدلات الأمطار السنوية فيها بقيام الزراعة

اترك تعليقاً