سؤال وجواب

بعد تخفيض ١٥٪ من سعر الثوب أصبح ثمنه (٥١) ريال

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص ” بعد تخفيض ١٥% من سعر الثوب أصبح ثمنه (٥١) ريال فما السعر الأصلي للثوب قبل التخفيض ؟ ٤٤,٣٥ ريال. ٦٠ ريالا. ٦٤ ريال ” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

يحتاج الناس سواء باعة أو مشترين إلى معرفة سعر السلع بعد الخصم كم سوف يصبح ثمنها أو الى معرفة كم كان ثمن السلعة قبل تطبيق نسبة خصم معينة على سعرها أو ربما تشتري سلعة بثمن معين ويقول لك البائع كم كان ثمنها السابق وانت تريد ان تعرف كم نسبة الخصم أو التخفيض الذي حصل على هذه السلعة، ولذلك تم انشاء حاسبة الخصم التي سوف تعطيك سعر التخفيض بدقة من خلال العمليات المذكورة بكل سهولة وسرعة ويسر.

ما السعر الأصلي للثوب قبل التخفيض ؟

قد تسأل نفسك كيف احسب الخصم ومن أين ابدأ بالعملية الحسابية ولذلك سوف نساعدك بشرح وافي لتتعرف الى طريقة حساب الخصم بالريال والعملات الأخرى بالحاسبة التقليدية لتفهم كيفية عمل نظامنا وما هي الآليات الحسابية التي يقوم بها النظام، وفي هذه الصفحة سوف تتعرف إلى الطرق الثلاث الأساسية وهي (حساب السعر بعد الخصم – حساب السعر قبل الخصم – حساب نسبة الخصم) من خلال شرح بسيط وسهل الفهم مدعم بامثلة كاملة على كل طريقة من هذه الطرق لكي يكون لديك فهم كامل يوضح طريقة حساب الخصم بالحاسبة الإلكترونية وتعرف ما الذي يدور وراء الكواليس بعد ادخالك للقيم المطلوبة.

الإجابة الصحيحة هي : ٤٤,٣٥ ريال. ٦٠ ريالا. ٦٤ ريال

نوضح لكم كيف تكون طريقة حساب السعر قبل الخصم، فمثلاً لدينا سلعة وفرضاً أنها ثوب ثمنه 51 ريال واخبرنا صاحب المتجر بان هناك خصم أجري على هذه السلعة بنسبة ١٥٪ فبعد اتمام العملية الحسابية نحتاج الى حساب السعر الأصلي للثوب .

لحساب سعر الثوب الأصلي ، علينا ايجاد قيمة الخصم .

قيمة الخصم = نسبة الخصم * السعر الأصلي

السعر بعد التخفيض او الخصم = السعر الأصلي – قيمة الخصم

51 = 60 – 9

الإجابة هي :

٦٠ ريالا

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا وثلاث طرق لوضع البطاريات فيه
التالي
اي مما يلي غير صحيح بالنسبة للمستطيلات

اترك تعليقاً