سؤال وجواب

بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو


بحركة من إصبعك يحدثك بكل لسان فما هو.

يتسائل الكثير من محبي الألغاز عن حل لغز ركب رجل مع زوجته في سيارة الأجرة لاكنه اركب زوجته جنب السائق وجلس هو مع الركاب الاخرين في الخلف فعاب عليه بعض الركاب لانه ترك زوجته تجلس بجوار السائق فقال لهم ” اخو زوجته السائق خال زوجتي” فسكت الركاب واقتنعوا باجابته فمن يكون السائق ؟كثيرا ما يتردد على اسماعنا كلمة لغز وحزورة (أحجية) فما هو اللغز وما هي الحزورة وللتمييز بين اللغز والحزورة فاننا وضعنا شرطا للحزورة وهي كل ما احتاج حله إلى معلومة وان كانت بسيطة فمثلا الحزورة – ما هو الشيء الذي له أجنحة ولا يطير بها -. يكون الجواب (مروحة) حيث أننا هنا احتجنا إلى معلومة وهي (المروحة) وبفقدان هذه المعلومة البسيطة لا يمكننا حل هذه الحزورة.

وفي هذه المقالة نوضح لكم ما هو الشي الذي بحركة من إصبعك يحدثك بكل لسان فما هو ؟ عندما تقوم بحركة واحدة في يدك يقوم بالتحدث كثيرا ولا يهدأ إلا إذا ضغط مرة أخرى , وهو عبارة عن جهاز يعمل بالطاقة ويعد من الأجهزة التي ساعدت في سرعة وصول الأخبار من مكان لآخر .

حل لغز بحركة من إصبعك يحدثك بكل لسان من 7 حروف.

الإجابة الصحيحة هي المذياع.
والمذياع هو جهاز كهربائي يعد لاستقبال الرسائل اللاسلكية، المرسلة بطريق أجهزة الإذاعة، إذ يتم بواسطته تحويل موجات كهرومغناطيسية ذات تردد إذاعي (موجات إذاعية) إلى صوت مطابق تمامًا لصوت المذيع الصادر من محطة الإذاعة
السابق
فادي غازي ويكيبيديا السيرة الذاتية منذ بداية فنه حتى آخر أعماله
التالي
كم طول الذكر المناسب للمرأة ؟ سؤال يثير تفكير الرجال أكثر من النساء

اترك تعليقاً