سؤال وجواب

اي مما يلي يعد حيوانا متطفلا

أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟ تعد خاصية التطفل من أبرز أنواع العلاقات التكافلية التي تحدث بين الكائنات الحية من مختلف أنواعها وتعتمد على عائل في معيشته، من خلال مراحل حياته المختلفة وحجمها صغير أصغر من العوائل الاخرى ، والتطفل هو أحد أنواع العلاقات التكافلية بين الكائنات الحية من مختلف الأنواع حيث يعتمد كائن حي، الطفيل، في المعيشة على العائل. ويشير مصطلح الطفيل عادةً إلى الكائنات الحية التي تعتمد خلال مراحل حياتها المختلفة على أكثر من عائل واحد (مثل الدودة الشريطية الخنزيرية)، والتي يطلق عليها الآن اسم الطفيليات الجهرية (من أفضل أمثلتها، الحيوانات الأولية والديدان الطفيلية). ومن أنواع الطفيليات أيضًا الطفيليات المجهرية أو الدقيقة، مثل الفيروسات والبكتيريا، وهي أصغر حجمًا من الطفيليات الجهرية، ويمكن أن تنتقل بشكل مباشر بين العوائل من النوع نفسه.

اختار أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً الإسفنج. البلاناريا. الدودة الشريطية. قنديل البحر.

وتتميز الطفيليات عمومًا بأن حجمها أصغر بكثير من عائلها، وتتمتع بدرجة عالية من التخصص في أسلوب حياتها، علاوةً على أنها تتكاثر بمعدل أسرع من عوائلها. وتتضمن الأمثلة التقليدية على التطفل العلاقة بين العوائل الفقارية والحيوانات المختلفة، مثل العلاقة بين الديدان الشريطية والديدان الثاقبة ومختلف أنواع البلازموديوم (الطفيليات الدموية) والبراغيث. ويختلف التطفل عن شبه التطفل؛ حيث إنه علاقة يقوم فيها الطفيل دائمًا بقتل العائل، مثل حشرات العث والفراشات والنمل والذباب وغيره.


وفي الفقرة التالية نوفر الاجابة الصحيحة لسؤال واجه الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ضمن المنهاج السعودي ، وهو أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟ وقد عرفت الدودة الشريطية أنها من ضمن الحيوانات المتطفلة، والتي تقوم ابتلاع الطعام عن طريق فتحة الفم، ولها الجهاز الهضمي المتعلق بحيوانات أخرى مثل الديدان الشريطية الطفيليةن عن طريق امتصاص العناصر المغذية من أمعاء هذا الحيوان، وتعرف بالحيوانات بالمتطفلة.

اختر الإجابة الصحيحة: اي مما يلي يعد حيوانا متطفلا:

  • الإسفنج.
  • البلاناريا.
  • الدودة الشريطية.
  • قنديل البحر.
الاجابة الصحيحة هي الدودة الشريطية .
                     
السابق
سعت دول مجلس التعاون على استقطاب العمالة الوافدة من أجل
التالي
من هو بدر خلف ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً