سؤال وجواب

اي مما ياتي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

اي مما ياتي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

كثير من الطلبة يترددون الآن للبحث عن إجابة السؤال ( اي مما ياتي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي ) فمرحبا بكم زائرينا الكرام في منصة فيرال المرجع الأول للطلاب في الحصول على إجابات وحلول كافة الأنشطة والكتب الوزارية في مختلف المواد ، أما الآن لنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المعروض .

أي مما يأتي يمكن ان يفسر حدثا في العالم الطبيعي

وعندما ندل  على شيء غير متكرر الحدوث وشيء جديد يحدث للمرة الأولى او شيء يكتشف لأول مرة، والشيء الذي يكتشف لأول مرة ويثبت صحته من الممكن ان نطلق عليه اسم النظرية العلمية، وتعريف النظرية العلمية يدل على حقائق موجودة غير مكتشفة يتم اكتشافها بالنظرية العلمية عن طريق بعض الأساليب العلمية المتبعة، ومن هنا نفسر ان في عالمنا الطبيعي النظرية العلمية تعتبر حدثا، ويوجد العديد من الأساليب والحقائق العلمية والقوانين التي تعمل على توضيح وشرح العديد من الظواهر العلمية التي تنشأ في الطبيعة، حيث ان النظريات العلمية ساهمت بشكل كبير في الاكتشافات و التطورات الحديثة، والنظرية العلمية عبارة عن النظرية التي تحتوي على عدد من القوانين التجريبية من اجل تنظيم الافتراضات والملاحظات، تتميّز النظرية العلمية بعدّة خصائص منها ،الاعتماد على اختبارات علمية دقيقة تُعاد مراراً وتكراراً لإظهار النتائج نفسها ،التنبّؤ بما سيحدث في العالم الطبيعي وشرحه، التوافق مع العلوم الأخرى.

 حل سؤال أي مما يلي يمكن أن يفسر حدثاً في العالم الطبيعي ؟

الإجابة :

  • النظرية العلمية .

وهي التفسير الأفضل للحقائق التي نشاهدها حولنا في الطبيعة والتي يجري الوصول إليها باستخدام الأساليب العلمية، والتي تختبر مراراً وتكراراً وتؤكد باستخدام الملاحظة والتجربة. النظريات العلمية هي الشكل الأكثر موثوقية، ودقة، وشمولاً للمعرفة العلمية.

من المهم جداً أن نفرق بين استخدام النظرية في مجال العلوم وبين استخدامها عند عامة الناس. وهو الخطأ الذي يقع فيه المعظم، فعند العامة تكون عادة بمعنى حدس أو رأي أو فرضية أو تنبؤ، وهذا الاستخدام هو النقيض لمعنى النظرية عند العلماء. يستخدم العلماء النظريات العلمية كأساس لاكتساب مزيد من المعرفة، ومن أجل تحقيق أهداف مثل اختراع التكنولوجيا أو علاج الأمراض. والمعرفة المكتسبة من خلال النظريات العلمية تعتبر استقرائية واستنباطية في الطبيعة، بمعنى أن لها قدرات تفسيرية وتنبؤية.

قال عالم الأحافير، والبيولوجيا التطورية، ستيفن جاي غولد: “الحقائق والنظريات هما أمران مختلفان، ولكنهما ليسا درجات في التسلسل الهرمي من ازدياد اليقين. الحقائق هي البيانات العالمية، بينما النظريات هي الهيكليات التي تشرح وتفسر هذه الحقائق.”

35.153.166.111, 35.153.166.111 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
يسمى التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظه وجمع المعلومات السابقه
التالي
اين يقع بئر برهوت ويكيبيديا ؟

اترك تعليقاً