سؤال وجواب

اي ملك وندسور حقق شعبية ملك انجلترا ؟


229- اي ملك وندسور حقق شعبية ملك انجلترا ؟

اهلا بكم في موسوعة فيرال ، نستعرض لحضراتكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من إيجاد الحل الخاص به لنطرحه لكم ( اي ملك وندسور حقق شعبية ملك انجلترا ؟ )

حل لغز اي ملك وندسور حقق شعبية ملك انجلترا ؟

الجواب : ادوارد الثامن

إدوارد الثامن‏ (الاسم الكامل: إدوارد ألبيرت كريستيان جورج آندرو باتريك دايفيد وينزر) (23 يونيو 1894 – 28 مايو 1972) كان ملك المملكة المتحدة ودول الكومونولث وأيرلندا والهند، منذ وفاة والده جورج الخامس في 20 يناير 1936 حتى تنازله عن العرش في 11 ديسمبر 1936 من نفس العام ليتزوج من واليس سمبسون. وكان ثاني حاكم من بيت وينزر.


قبل أن يصبح ملكاً، كانت له عدة تسميات: الأمير إدوارد من يورك، والأمير إدوارد من يورك وكورنول، ودوق كورنول، ودوق روثيساي، وأمير ويلز. بعد تنازله عن الملكية عاد للقبه السابق «الأمير إدوارد»، ثم أصبح دوق وينزر في 8 مارس 1937. خلال الحرب العالمية الثانية تم تعيينه كحاكم على جزر البهاما.

اي ملك وندسور حقق شعبية ملك انجلترا ؟

يعد إدوارد الثامن الحاكم البريطاني الوحيد الذي تنازل متعمداً عن الحكم في 11 ديسمبر 1936. كما جاء تنازله عن ملكية أيرلندا في اليوم التالي. تعتبر فترة حكم إدوارد الثامن ثالث أقصر الفترات في تاريخ بريطانيا، بعد ليدي جين غراي وإدوارد الخامس.

 

 
                     
السابق
من هو المخترع الذي بنى اول قاطرة كهربائية في العالم عام 1837 ؟
التالي
اي بلد اوروبي قام ملكها بتمويل رحلة كريستوفر كولومبوس الشهيرة ؟

اترك تعليقاً