اخبار حصرية

اي شاعر قال الام اجمل كلمه على لسان البشر


منذ زمن بعيد ، أشاد الشعراء بالأم ودورها القوي في بناء المجتمع وحياة أطفالها ، وتفانيها الذي لا مثيل له في العالم. هذا ما ستكتشفه من خلال موقع مقالي ، حيث قمنا بتضمين بعض القصائد عن والدتي والحديث عن تضحياتها وإعطاء سطورها.

اي شاعر قال الام اجمل كلمة على لسان البشر

 لا يوجد نص شعري محدد بهذا اللفظ، ولكن المعنى صحيح ، حيث قال به الكثير من الشعراء والأدباء، فبالفعل كلمة الأم هي أجمل كلمة على لسان البشر، ولعل الشاعر الفلسطيني المعروف محمود درويش هو أكثر من أشار إلى هذا المعنى من خلال قصيدته العصماء والرائعة التي جاءت تحت عنوان “أمي” حيث بث فيها الكثير من المعاني الشعرية والمشاعر الجياشة الدافئة والعفوية تجاه الأم، وقد عبر بها عن الوطن، واسترسل في قصيدته الكثير من المعاني والتماس بين الأم والوطن فلسطين في تدفق شعرية بديعة.

كلمات جميلة في حق الأم

نستعرض معكم أجمل الكلمات التي قيلت عن الأم، وننقل لكم أرق ما قيل عن الأم على ألسنة الشعراء والأدباء والفلاسفة والمفكرين عبر التاريخ الإنساني:


قال شوقي: الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق.

يقول درويش: أمّي يا نبع الحنان، يا صوت الآذان، يا ضوءًا يسرقني من بين الأصحاب، من بين أضواء المدائن، من مطارات العواصم، مُردِّداً لحن الحنين وأغنية العودة.

قال العقاد: أمّي الحبيبة أهديكِ قطرة من الخليج، وزهرة من بستان الحب، وعبارات حبّ من قلبي السعيد، حفظكِ ورعاك الله يا أمّي.

يقول الشيخ الشعراوي: ، يا من أوجب الله تعالى علي برّها والإحسان إليها، يا من جعل الله تعالى جنان الخلد تحت قدميها، يا من تتمنى لي الخير الدائم و النجاح و التقدم المستمر، أبعث إليكِ دموعي المفعمة بالحب والاحترام، مرفقة بأصدق الدعوات.

يقول شكسبير: الأم هي الحياة، ولا حياة حقيقية يستشعرها الإنسان دون أمه.

ويقول جان جاك روسو: الأم أغلى ما في الوجود، وتستحق من الإنسان أن يعوضها عما فقد من راحة ونوم وصحة من أجله.

كلمات عن تضحية الأم

تتوافر العديد من العبارات والجمل وهناك كلام عن الأم مؤثر وخاصة ما صيغ عن تضحيتها، وسهرها وتعبها، وحرمانها من كافة ما تحب في سبيل تحقيق الحياة الكريمة والراحة لأولادها، ومن ذلك:

  • يا أمي الحبيبة يا أنتِ أكرم علي من نفسي التي بين ضلوعي، وأقرب إليّ من روحي التي تسري في جسدي، يا من أجد عندها سعة الصدر ولين الجانب، تحيطيني بجمال روحك، وتحرمي نفسك وتعطيني، وتغمرني جودك ورحمتك وحنانك، فتزرعني في حدائق قلبك، تحرسني بعيونك، وتحميني من مصائب الزمن وسهامه.
  • يا أمي الحنون يا ذات القلب الجميل، ويا صاحبة الصدر الواسع، يستحيل عليَّ أن أصف هذا الحنان وتلك الرحمة، مستحيل عليَّ أن أجد صدراً أحنّ علي من صدرك أمّي الحبيبة قلبي فداءً لقلبك لو يرضيك.
                     
السابق
ماهي اكبر بحيرة في العراق من حيث المساحة
التالي
في عام 2019 ما هي فعالية شي ان الخيريه ؟

اترك تعليقاً