سؤال وجواب

اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض


اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية، حيث نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال :اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض

اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض

تعتبر العديد من انواع الغيوم التى تهتم في الغلاف الجوي وانه مرتفع او منخفض ومن ابرز انواعها الغيوم المرتفعة والمتوسطة المخفضة تعرف المرتفعة انها غيوم في منطقة القطب الجنوبي ومنها الطبقية والركامية، والمتوسطة تعرف انها من ابرز الارتفاعات المتوسطة في سطح الارض ولا يمكنها رؤية الغيوم بالعين المجردة ،وتعد المنخفضة انها اكبر انواع الغيوم الاكثر انتشارا فيه تسقط الامطار في الشتاء .


أي أنواع الغيوم التالية أكثر ارتفاع عن سطح الأرض

تعد الغيوم انه العديد من الارتفاعات في سطح الارض وتعتبر الغيوم وتجمعات في قطرات الماء وبلورات الثلج التى تصبح متجمعة ومنها المواد الكيمائية وتعد انها اكثر الغيوم ارتفاع في سطح الارض ومنها الغيوم الريشية.

الاجابة

  • الغيوم الريشية

تعتبر الغيوم الريشية من ضمن الغيوم التي تتسبب في تغيير الطقس ، حيث تمنحك انواع السحب الأدلة حول ما يحدث داخل الغلاف الجوي ، ويمكن أن تنبهك أحيانًا إلى تغيرات الطقس المستقبل ، ولقد رأى الجميع السحب في السماء ،  وربما رأيت أن بعضها يكون أبيض ، والبعض الآخر منتفخ ومظلم ،  ويغطي السماء بشكل كامل.

وقد تشير الأنواع المختلفة من السحب إلى أنواع مختلفة من الطقس ، وقد تتكون الغيوم من القطرات الصغيرة أو بلورات الماء المجمدة التي تطفو في الهواء ، ويحتوي كل الهواء الذي يحيط بنا في الواقع على بعض الماء حتى لو كنت لا تستطيع أن تراه .

عليك أن تتخيل أن الهواء الذي حولك يرتفع لأعلى في الغلاف الجوي ، حيث عندما يرتفع الهواء أعلى وأبعد عن الأرض يصبح الهواء أكثر برودة ، وعندما يصبح الجو أكثر برودة يتحول بخار الماء ،  ذلك إلى قطرات صغيرة من الماء أو الجليد ، ومع زيادة تبريد الهواء تتشكل قطرات أكثر معاً ،  وتصبح في النهاية سحابة .

أنواع الغيوم

نلاحظ أن جميع انواع الغيوم لها العديد من الأشكال ،  والألوان المختلفة ،  والمتنوعة بالإضافة إلى أنها تكون في بعض الأوقات عالية في السماء وأوقات أخرى تكون منخفضة ، وقد تأتي أسماء الغيوم من كلمات لاتينية تصف ما يفعلونه فعلى سبيل المثال :

  • الركام ويعني الكومة .
  • نيمبوس تعني تحمل المطر .
  • ستراتوي وتعني منتشر على منطقة أو طبقة
                     
السابق
اي مما يلي ليس شكلا من اشكال الهطول الصلب
التالي
ماذا ينتج عن ميل محور الأرض في أثناء دورانها حول الشمس

اترك تعليقاً