سؤال وجواب

اي المخلوقات الحيه الاتيه جهازها العصبي اقل تعقيدا


أي المخلوقات الحية الآتية جهازها العصبي اقل تعقيدا

سؤال جديدمن اسئلة الفصول الدراسية العلمية للطلاب والطالبات ويسرنا نحن في موقع فيرال ان نقدم لكم الاجابة النموذجية عن سؤال أي المخلوقات الحية الآتية جهازها العصبي اقل تعقيدا في اختيار من متعدد والجواب هو الديدان.

الجهاز العصبي ويكيبيديا

الجهاز العصبي ويدعى أيضاً الجملة العصبية هو احد أهم الأجهزة التي تميز المملكة الحيوانية. يشاهد عند كل الكائنات الحية ابتداءً من وحيدات الخلايا وحتى الثدييات حيث يكون مؤلفاً من دارات بسيطة بين مجموعات صغيرة من خلايا عصبية عند وحيدات الخلايا، ويزداد تعقيداً كلما صعدنا في سلم التطور ليصل إلى أقصى درجات التعقيد والكفاءة عند الإنسان.
الجهاز العصبي هو شبكة اتصالات داخلية في جسم الكائن الحي تساعده على التواؤم مع التغييرات البيئية المحيطة به. ويمتلك كل كائن حي ـ ماعدا الحيوانات الأولية البسيطة ـ نوعًا من الأجهزة العصبية.


تمتلك الحيوانات اللافقارية جهازًا عصبيًا يتراوح بين شبكات بسيطة من الأعصاب وجهاز عصبي منظم مرتبط بدماغ بدائي. أما في الإنسان والحيوانات الفقارية، فيتكون الجهاز العصبي من دماغ ونُخاع شوكي وأعصاب. وتختص هذه المقالة بالجهاز العصبي في الإنسان.

يتميز الجهاز العصبي عند الإنسان بتطور الدماغ لدرجة مكنت من إنتاج اللغة و تطور وظائف الإدراك العليا مثل التعلم، الاستدلال المنطقي، التجريد، التخيل و الإبداع مما ساعده على التعامل مع التحديات بكفاءة عالية جداً.

أي المخلوقات الحية الآتية جهازها العصبي اقل تعقيدا

الاجابة الصحيحة هي :  الديدان.

                     
السابق
جميع العوامل التاليه يمكن ان تسبب التجويه ماعدا
التالي
العوامل التي تسبب التجوية هي … ؟

اترك تعليقاً