سؤال وجواب

اين يقع وادي زقلاب في الاردن؟


اين يقع وادي زقلاب في الاردن؟ , أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موقع وادي زقلاب في الاردن اين يقع ..

اين يقع وادي زقلاب في الاردن؟

يقع وادي زقلاب في المملكة الاردنية الهاشمية , فهو أحد الأودية المشهورة في منطقة شرق الأردن التي تشكل في غالبها ما يُعرف اليوم باسم المملكة الأردنية الهاشمية. يقع الوادي ضمن حدود محافظة إربد. ويعتبر الوادي مصباً للأودية القادمة من نواحي دير أبي سعيد ورحابا والمزار الشمالي وغيرها، وهو بدوره يصب في نهر الأردن. وقد بُني فيه سد شرحبيل بن حسنة المعروف كذلك باسم سد زقلاب.


وادي زقلاب اين يقع في الاردن؟

يقع وادي زقلاب ضمن حدود محافظة إربد في المملكة الاردنية الهاشمية , ويعتبر هذا الوادي من المعالم السياحية البارزة بشكل كبير للغاية، يحب الإشارة أن هذا الوادي يجذب أنظار العديد من المواطنين من جميع أنحاء العالم ويقوم العديد من السياح بزيارة هذا المكان الرائعة على الرغم من أن الطريق الموصل إلى هذا الوادي صعب للغاية، ويتميز هذا الطريق بانه شديد الانحدار وضيق بشكل كبير للغاية، وهذا الوادي له أهمية اقتصادية كبيرة للغاية، حيث يتم انتشار المئات من الأطنان من العنب والرمان والعديد من الحمضيات المختلفة والتي يعمل به مجموعة كبيرة للغاية من المواطنين .

معلومات عن اين يقع وادي زقلاب

وادي زقلا الواقع في شرق الاردن ضمن حدود محافظة اربد , ويمتد بطول 9 تسعة كيلومترات، وكان يصب في نهر الاردن، وذلك  كان قبل ان يتم بناء سد شرحبيل بن حسنه (سد زقلاب). اصبحت المياه الان تجري فيه بشكل ابطىء عن ذي قبل، وتكثر فيه زراعة الرمان، والحمضيات، والموز والتين ، والخضراوات. ويقع الودي ضمن حدود اربيد.

مميزات وادي زقلاب

  1. يجذب هذا الوادي العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات حيث يعتبر من الأماكن البارزة والمميزة التي يفضلها العديد من المواطنين بشكل كبير للغاية.
  2. يهرب إليه المتنزهون من حر الصيف حيث يتدفق في هذا الوادي العديد من الينابيع المختلفة ويتواجد تجمع مائي كبير للغاية في شرق الوادي.
  3. يقصد العديد من السياح هذا الوادي حيث يطلق عليه من قبل السياح بالغدير أو الجحجاح حيث يقوم العديد من المواطنين بزيارة هذا المنتزه بغاية الاستحمام في بركة صغيرة حيث لا يتجاوز عمق هذه البركة ال ٨٥ سم.
  4. يمكن الاسترخاء في كن الوادي على رقعة خضراء حيث يتواجد العديد من الرقعات المتكونة من النخيل الطبيعي.

 

                     
السابق
متى تبدأ المدارس في العراق 2023؟ متى دوام المدارس في العراق 2023؟
التالي
ما هو نظام البابل شيت؟

اترك تعليقاً