سؤال وجواب

اين يقع ميناء طولون ويكيبيديا

اين يقع ميناء طولون ويكيبيديا تولون (بالفرنسية: Toulon)‏ هي مدينة فرنسية. تقع في جنوب فرنسا، على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. تقع فيها كبرى القواعد العسكرية، وتقع في إقليم الألب وهي عاصمة إقليم فار.

تحتل المدينة مكانة متميزة فهي حاضنة صناعة السفن والصيد والعنب، وفيها أيضاً صناعة معدات الطيران والتسليح والخرائط والورق والتبغ والطباعة والأحذية والمعدات الإلكترونية. يبلغ عدد سكان المديمة 160,639 نسمة.

أين يقع ميناء طولون ويكيبيديا

يقع ميناء طولون في الجنوب الشرقي من الساحل الفرنسي، وطولون أو تولون هي مدينة فرنسية تقع في جنوب البلاد، ويصل عدد سكانها ما يقارب 160,639 نسمة حسب إحصاءات 1999م، يمتاز ميناء طولون بأرصفة المراسي الممتازة التي تستقبل السفن الضخمة، وتقع في مدينة طولون التي تعد ثاني أكبر القواعد البحرية الفرنسية، أما القاعدة البحرية الفرنسية الأولى فهي في مدينة برست، ومدينة طولون هي العاصمة الإقليمية لهذه المنطقة، ومن أهم المعالم السياحية في المدينة سوق السمك الذي يعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، ومن أهم الصناعات الموجودة فيها صناعة بناء السفن، والآلات الكهربائية وإنتاج الكيميائيات.

انطلاق الحملة الفرنسية من ميناء طولون ويكيبيديا

إنطلقت الحملة الفرنسية من ميناء طولون يوم 25 ماي 1830 م بقيادة وزير الحرب المارشال دوبورمون , ووصلت في 14 جوان 1830 م إلى شبه جزيرة سيدي فرج ( 25 كلم غربي العاصمة) وهي أهم نقاط التي وضعها (Boutin) ضعف في الدفاعات الجزائرية، حيث بدأ الإنزال عندها طبقا لخطة الضابط بوتان في 1808 م زمن نابليون للزحف على العاصمة من الغرب

ايضا استعملت فرنسا حادثة المروحة في (30 أبريل 1827) لكي تكون سببا لاحتلالها للجزائر الا أن فرنسا كانت تنوي احتلال الجزائر منذ عهد نابليون بونابرت، أتت فرنسا للجزائر منطلقة من ميناء طولون وبلغ عدد الجنود الذين ضمتهم الحملة (37,600 جندي).

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
في اي نهر يصب نهر اليرموك
التالي
لغز امي جابت امه واخو زوجي يكون عمه فمن يكون

اترك تعليقاً