اخبار حصرية

اين درس مخترع الفيسبوك فطحل


اين درس مخترع الفيسبوك فطحل

فيسبوك هي شركة أمريكية وواحدة من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ، تأسست عام 2004 ميلادي على يد مارك زوكربيرغ، وإدواردو سافرين، وداستن موسكوفيتش، وكريس هيوز، وجميعهم من طلاب جامعة هارفارد ، ثم أصبح فيسبوك هو أكبر شبكة اجتماعية في العالم واستخدمها أكثر من مليار شخص في عام 2012 م وهي مجانية الاستخدام حتى يتمكن المستخدمون من إنشاء صفحات شخصية وتحميل الصور والانضمام إلى مجموعات مختلفة ، وتأتي معظم أرباح الموقع من الإعلانات الموجودة على الموقع.

من هو مخترع الفيسبوك

هو رجل العمال مارك زوكربيرغ وهو مبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بتأسيسه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب إدواردو سافرين وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك.


التحق مارك بجامعة هارفارد، وأطلق هناك خدمة التواصل الاجتماعي على فيسبوك من غرفة نومه في فبراير 2004 مع زملائه في الغرفة إدواردو سافيرين وأندرو ماكولوم وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز. أُطلق الموقع في البداية لربط حرم جامعات محددة ببعضها، لكن الموقع توسع بسرعة وتجاوز حدود الكليات، ووصل إلى مليار مستخدم بحلول عام 2012. طرح زوكربيرغ الشركة للاكتتاب العام في مايو 2012 مع احتفاظه بأغلبية الأسهم. في عام 2007، وفي سن 23، أصبح زوكربيرغ أصغر ملياردير عصامي في العالم. حتى نوفمبر 2021، بلغ صافي ثروة مارك 126 مليار دولار، ما يجعله سابع أغنى شخص في العالم.

صنفت مجلة تايم مارك زوكربيرغ حتى عام 2008 من بين الشخصيات المئة الأكثر تأثيرًا في العالم ضمن جائزة شخصية العام، والتي فاز بها في عام 2010. احتل مارك في ديسمبر 2016 المرتبة العاشرة في قائمة فوربس لأكثر الأشخاص نفوذًا في العالم.

اين درس مخترع الفيسبوك فطحل

الاجابة الصحيحة هي : هارفارد

                     
السابق
ما اهميه الاشارات والشواخص المروريه؟
التالي
ماهي ديانة مايان السيد ويكيبيديا

اترك تعليقاً