سؤال وجواب

اين تقع مدينه بينون


اين تقع مدينه بينون , أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال التعليمي , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم “اين تقع مدينه بينون ” عبر السطور التالية ..

مدينه بينون

تعتبر مدينة بينون من المدن الحميرية الأثرية و المشهورة مثل ظفار وغيمان. وأهم آثار بينون هي بقايا شهران، وتدل تلك الآثار الواقعة في الداخلة على حصن منيع يحيط به أكثر من سور واحد. وقد شيدت جدران القصر بحجارة ضخمة جيدة ومتعددة الألوان.


اين تقع مدينه بينون

تعتبر مدينة بينون من المدن الأثرية القديمة , التي تقع في عزلة ثوبان من ناحية الحداء بمحافظة ذمار، وهي تقع في شرقي بلاد عنس مقابلة لكراع حرة كومان. وتبعد عن مدينة ذمار بنحو أربعة وخمسين كيلو مترا عبر طريق فرعي من طريق ذمار. ويحل الموقع الأثري اليوم مسند إلى جبل منفرج في وسطه تسيل مياهه إلى وادي نمارة في أسفل الجبل.

اين تقع مدينه بينون

الاجابة الصحيحة هي  / تقع مدينه بينون في عزلة ثوبان من ناحية الحداء بمحافظة ذمار، وهي تقع في شرقي بلاد عنس مقابلة لكراع حرة كومان.

                     
السابق
كم عدد مديريات محافظة صنعاء
التالي
الزائرة التي يتحدث عنها الشاعر هي الحمى

اترك تعليقاً