منوعات

اين تقع كيب تاون ، اين تقع كيب تاون من الكره الارضيه ؟

المحتويات

موقع كيب تاون من الكرة الأرضية ؟

اين تقع كيب تاون ، اين تقع كيب تاون من الكره الارضيه ؟ نقدم لكم فيما يلي بحثاً شاملاً عن مدينة كيب تاون هي ثالث أكبر مدن جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان ، وهي عاصمة مقاطعة كيب الغربية، والعاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا. حسب إحصاء عام 2001 يسكن كيب تاون 2.9 مليون نسمة. مساحتها 2499 كم2. تشتهر كيب تاون بالمرفئ الموجود بها، وبالطبيعة الخلابة، وببعض المناطق المشهورة مثل تيبل ماونتن وكيب بوينت.

كما ونجيب لكم من خلال هذه المقالة على كافة الاستفسارات التي تبحثون عنها حول مدينة كيب تاون التي كانت في الأصل مرفأ للسفن الهولندية المبحرة إلى شرق أفريقيا والهند، وقارة آسيا. تأسست في عام 1652 وكانت أول استيطان أوروبي دائم في المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى. تشتهر المدينة حالياً بمطار كيب تاون الدولي، ثاني أنشط مطارات جنوب أفريقيا.


من يعيشون هناك يقولون إن زائرهم يجب عليه ألا يقضي أكثر من ثلاثة أيام في شوارعها، إذا ما كان يريد أن يرحل يوما ما. كيب تاون هي أعرق وأجمل مدن جنوب أفريقيا، بجبال “تيبول ماونتين” في الخلف ورمال الشاطئ البيضاء تحت الأقدام.

بماذا تشتهر مدينة كيبتاون

ويمثل النبيذ الراقي الذي تنتجه ضواحيها والنشاط الفني الدؤوب في أنحائها عوامل جذب أخرى رئيسية للمدينة البالغ تعدادها السكاني 1.3 مليون نسمة، وتقع في أقصى جنوب غربي البلاد، على سواحل المحيط الأطلنطي.

وتمثل الطاقة التي يتمتع بها “لونج ستريت” البوهيمي، أهم شوارع كيب تاون وأطولها، مغناطيسية دائمة سواء نهارا أو ليلا، عندما تعج شرفات مبانيها الشاهقة المبنية على الطراز الفيكتوري بشباب دائمي الاحتفال.

في عام 2022 كيب تاون أصبحت المدينة الأفريقية الأولى التي تنطلق منها فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز، حيث وقع الاختيار عليها من قبل منظمة اليونسكو لتكون مقرًا لاستضافة فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لموسيقى الجاز.

أهم المرافئ السياحية في كيب تاون

كيب تاون مدينة سياحية مليئة بالأنشطة المختلفة مثل : تيبل ماوتن (أو جبل الطاولة) و غاردن رووت ، من أشهر الأحياء فيها “بوكاب ” حيث تقع هذه القرية أو حي المسلمين على سفوح تل “سيجنال Signal” في أعالي وسط كيب تاون، وهي واحدة من أقدم وأكثر المناطق السكنية الرائعة في المدينة الجنوب إفريقية.

تشتهر القرية بمنازلها ذات الألوان الزاهية وبشوارعها المبنية بالحجارة والتي يعود تاريخها إلى القرن 18.

وما يميز هذه القرية المسلمة هو استقبالها للعيد عن طريق صبغ المنازل بألوان زاهية، ولكن قبل ذلك يجتمع الجيران للاتفاق على الألوان حتى تظهر القرية بألوان متناسقة وجميلة.

سكان بو-كاب هم أحفاد العبيد الذين تم استيرادهم من قبل الهولنديين من ماليزيا واندونيسيا والهند وسريلانكا ومختلف البلدان الأفريقية خلال القرنين 16 و 17.

بعد ان استولت بريطانيا على كيب تاون في عام 1795، شهدت المدينة سلسلة من التغييرات الإيجابية على مدى العقود الأربعة المقبلة بما في ذلك الحرية الدينية، وإلغاء تجارة الرقيق ووضع حد للعبودية، وبذلك شكل العبيد المحررين مجتمعا جديدا في بو-كاب.

تقع ( كيب تاون) في النصف ………… من الكرة الأرضية. الكلمة المناسبة لملء الفراغ السابق هي؟

الاجابة : في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

كم عدد سكان كيب تاون ؟

حسب إحصاء عام 2001 يسكن كيب تاون 2.9 مليون نسمة ، و هي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في جنوب أفريقيا إذا قدرت الحكومة عدد السكان في عام 2011 بـ 3,740,026 نسمة

كم تبلغ مساحة كيب تاون

مساحتها 2499 كم2.

المناطق السياحية في كيب تاون ؟

كيب تاون مدينة سياحية مليئة بالأنشطة المختلفة

مثل : تيبل ماوتن (أو جبل الطاولة) و غاردن رووت

ما هي لغة سكان مدينة كيب تاون الرسمية ؟

اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية وهي اللغة الأم لـ 68.3% من الكيب تاونيون ويتحدثها الجميع. اللغة الأفريقانية هي الثانية في المدينة من حيث عدد المتحدثيين بها وهي لغة باقي الأوربيين الذين ظلوا بعد انتهاء الإستعمار الهولندي وهي اللغة الأم لـ 29% من الكيب تاونيون.

ديانة سكان كيب تاون هي

معظم الكيب تاونيون من المسيحيين ولكن هنالك أقلية كبيرة من المسلميين يتمركزون في بوكاب.

مناخ و درجة الحرارة في مدينة كيب تاون السياحية

تتمتع كيب تاون بمناخ البحر الأبيض المتوسط فيكون الطقس دافئ وممطر شتاءً، وحار وجاف صيفاً. معدل درجات الحرارة السنوي يتراوح بين 16 و 23 درجة مئوية وتهطل الأمطار في الشتاء.

اي من الشهور التي يرتدي فيها سكان وزوار كيب تاون الملابس الصيفيه

  • يرتدي فيها سكان وزوار كيب تاون الملابس الصيفية في شهر ديسمبر 12.

افضل شهر لزيارة كيب تاون

شهر يوليو.

                     
السابق
اتهامات متبادلة بين إثيوبيا ومصر والسودان حول محادثات كينشاسا بشأن سد النهضة
التالي
مالذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس

اترك تعليقاً