سؤال وجواب

اين تقع الساحة الحمراء

الساحة الحمراء في موسكو

أو الميدان الأحمر (بالروسيّة :Красная площадь كراسنيا بلوشاد) هي الساحة الأكثر شهرة في موسكو وهي على شكل مربع يفصل الكرملين، القلعة الملكيّة السّابقة والمقر الرسمي لرئيس روسيا حاليًا، من ربع تجاري تاريخي معروف بكيتاي-جورود. بينما تشعّ شوارع موسكو الرئيسية من هنا في جميع الاتجاهات وإلى الطرق السريعة الرّئيسيّة خارج المدينة، الميدان الأحمر يُعْتَبَر في كثير من الأحيان الميدان المركزي لموسكو وكلّ روسيا.

التاريخ الغني للميدان الأحمر

يتجلى في صور كثيرة، متضمنا صورا من قبل فاسيلي سريكوف وقنسطنطين يوون وآخرين. الأرض الّتي حُدِّدَ عليها الميدان الأحمر غُطيت أصلا بالمباني الخشبية لكنّ أزيلت من قبل إيفان الثالث لدى مرسوم في 1493،إذ كانت تلك المباني عرضةً بخطورة للحرائق. المنطقة المفتتحة حديثًا (مكان ً معروف بـكبوزهار، أو بالي) تدريجيًا جاءت للخدمة كسوق موسكو الرّئيسيّ. فيما بعد، كان تستخدم للمراسم والإعلانات العامّة المختلفة أيضًا، وأحيانًا كموقع حفل التّتويج لقياصرة روسيا.

أول ذكر للاسم

لأول مرة ظهرت معلومات حول الساحة الحمراءالقرن الثامن عشر. هو مثل الساحة الرئيسية والأجمل للمدينة. لم يحدث أي من الأحداث دون تجمع عام أمام جدران الكرملين. تمت قراءة المرسوم الملكي في وسط الميدان مباشرة ، وعقدت اجتماعات مع السفراء الأجانب وعمليات إعدام المجرمين البارزة في الميدان الأحمر. لذلك لا تجد النسخة مع لون لافتة تأكيدها. مثل أصل صفوف التداول. من ما سبق ، يمكننا أن نفترض لماذا يسمى المربع الأحمر “أحمر”.

أهمية تاريخية

تملأ معالم التاريخ والثقافة هذاروح الفضاء النضال من أجل العدالة ، أذكر الأوقات التي كان فيها البرنامج المدرسي هو الخط المركزي لقصة حياة زعيم البروليتاريا العالمية ، السادس لينين. النجم الأحمر لم يلمع فوق جيل واحد ، ولكن وفقا لأزمنة الكرملين تم فحص الساعة على جميع أوجه التشابه وخطوط الطول.

لماذا موسكو ساحة الأحمر ، لا أعرف الكثير. يعتقد شخص ما أن هذا بسبب مواد البناء ، وبعضها ببساطة لا يريد الخوض في القصة. وعلى أي حال ، يجب أن تكون هذه المعلومات مملوكة لكل مواطن من مواطني الاتحاد الروسي.

 

لماذا سميت الساحة بالحمراء؟

الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر حيث كان لها عدة أسماء تختلف عبر العصور، حيث أن في القرن الخامس عندما بدأوا بتشييد الساحة كان يسموها اسم تورج لأنهم كانوا يشتروا منها احتياجاتهم المختلفة، وأيضاً أطلق عليها اسم المفاصلة لأنهم كانوا يفاصلون على السعر عند الشراء، وفي القرن السابع عشر عام 1917 قبل الثورة الروسية أطلق عليها اسم كراسنا والتي تعني في الروسية الأحمر أو الجميل وهو يطلق على الميدان منذ القرن السابع عشر قبل تاريخ الشيوعية في روسيا بمائة عام بل كانت تطلق في البداية على كاتدرائية القديس باسل ثم امتد إلى الميدان أو الساحة التي تقع فيها الكاتدرائية عموماً.
الساحة الحمراء تنوعت أسماءها عبر العصور المختلفة وما مرت به من أحداث هامة ومختلفة، حيث أنها عندما نشب فيها حريق عام 1593 أطلق عليها اسم بوجار والتي تعني الحريق، وتم إنشاء متاجر حجرية باللون الأحمر عام 1595 بدلاً من الخشبية، وفي عام 1780 بدأ ترميم الساحة الحمراء ورصفها عام 1804، ويرجح الباحثون أن أصل تسمية الساحة الحمراء بهذا الاسم لا تعود إلى اشتقاقها من لون الطوب الأحمر ولا من الربط بين اللون الأحمر والشيوعية بل يعتقدون أن التسمية تعود إلى كون الكلمة الروسية (كراسنيا) تعني أحمراً أو جميلاً.

“أحمر” يعني جميل!

منذ العصور القديمة تسمى هذه الساحة المركزية “الساحة الحمراء”. ومن أين جاء هذا الاسم ولماذا ذُكر باللون الأحمر ، فقد صممه أكثر من جيل واحد من المؤرخين.

بدت الإصدارات مختلفة. كان واحدا من الرئيسي أصل كلمة “جميلة”. بعد كل شيء ، شكل الناس تعابير وأقوال طويلة تعكس آراء ذلك الوقت. لم تخبرنا حكاية واحدة عن كيف كانت “الفتاة الحمراء” تنتظر عند نافذة الأمير ، وكانت “الركن الأحمر” يُعتبَر مكانًا تضع فيه العشيقة أيقونات. هذا ما كان يعنيه أسلافنا باستخدام كلمة “أحمر”.

 

السابق
حكم الزنا لغير المتزوج ما هو ؟
التالي
كم يبلغ أقل عرض لمضيق جبل طارق ويكيبيديا

اترك تعليقاً