اخبار حصرية

اين تقع اخفض نقطة عن مستوى سطح البحر في العالم


ورد هذا السؤال في احد المسابقات فما هي اخفض نقطة عن مستوى سطح البحر في العالم ؟ تعتبر المنطقة الواقعة بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين هي أدنى منطقة على سطح الأرض، وتقع في وادي الأردن ويمثلها مسطح مائي يسمى البحر الميت أو بحيرة لوط في الماضي.


ما هي اخفض نقطة عن مستوى سطح البحر

يقع هذا الجزء من الأرض على عمق 417 متراً تحت مستوى سطح البحر. وفي عام 2003 كان البحر الميت أكثر المياه ملوحة على سطح الأرض، وقد اختلفت العديد من القصص التاريخية المحيطة به بسبب اختلاف الحضارات التي تعاقبت لمئات السنين .

معلومات عن البحر الميت

هو أخفض مكان على وجه الأرض وأكثر البحار ملوحة. والملح في البحر الميت، يعادل عشرة أضعاف ما هو موجود في مياه البحار الأخرى. وهو من أشهر الوجهات السياحية، يمكنك قضاء وقت رائع واسترخاء هناك يستخدمه البعض أيضاً لأغراض علاجية. تحتوي مياه البحر الميت على العديد من المركبات العلاجية والطبية، التي يمكن أن تعالج العديد من الأمراض. وكذلك طين البحر الميت، (هذا الطين موجود في العديد من الكريمات التجميلية).
وتجدر الإشارة إلى إن الهواء في منطقة البحر الميت غني بالأيونات السالبة، والتي يمكن أن تؤثر على الرئتين. لعلاج الربو وضيق التنفس، ويستمتع الناس في جميع أنحاء العالم بمناظره الفريدة والجميلة. ورؤية أكوام الملح على شكل صخور مكدسة على الشاطئ.

                     
السابق
فضيحة | تسريب صور ساره الودعاني من دون حجاب على تويتر
التالي
من أول من أضاف اسم الله إلى اسمه من الخلفاء؟

اترك تعليقاً