سؤال وجواب

اين تصنع قبعات بنما ؟

أين تصنع قبعات بنما هل في البرازيل أم تشيلي أم الأكوادور

اين تصنع قبعات بنما؟ عندما تتعرض لهذا السؤال سرعان ما يجيب غالبية الأشخاص أنها تصنع في بنما ، ولكن الاجابة غير ذلك ، فعلى الرغم من ان اسمها قبعات بنما الا انها لم تصنع في بنما ، قبعات بنما لم تصنع في بنما ، فهناك من قبعة بنما ، والمعروفة أيضًا باسم قبعة إكوادورية أو قبعة قش توكيلا، هي قبعة القش ذات الحواف التقليدية ذات الأصل الإكوادوري . تقليديا ، كانت القبعات مصنوعة من الأوراق المضفرة من نبات كارلودوفيكا بالماتا ، والمعروف محليًا باسم نخيل توكيلا أو نخلة خيبيخابا، على الرغم من أنها نبات يشبه النخيل بدلاً من النخيل الحقيقي.

القبعات الإكوادورية ذات ألوان فاتحة وخفيفة الوزن وقابلة للتنفس ، ويتم ارتداؤها غالبًا كملحقات لملابس الصيف ، مثل تلك المصنوعة من الكتان أو الحرير. تميز جودتها ، وضيق نسجها ، والوقت الذي يقضيه في نسج قبعة كاملة من قش التوكيلا. بدءًا من مطلع القرن العشرين ، أصبحت هذه القبعات شائعة كإكسسوارات استوائية وشاطئ البحر بسبب سهولة ارتدائها وقابليتها للتهوية.

تمت إضافة فن نسج قبعة التوكيلا الإكوادورية التقليدية إلى قوائم التراث الثقافي غير المادي لليونسكو في 5 ديسمبر 2012.

اين تصنع قبعات بنما

في الاكوادور .

حيث تم صنع قبعان بنما في الإكوادور حتى يومنا هذا. تاريخيا ، في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية ، أشار الناس إلى قبعات بنما باسم القبعات “خيبيخابا” أو “توكيلا” أو “مونتكريستي” (الجملتان الأخيرتان لا تزالان قيد الاستخدام اليوم) نشأ تعيينهم كقبعات بنما في خمسينيات القرن التاسع عشر ، عندما هاجر صناع القبعات الإكوادوريون إلى بنما ، حيث كانوا قادرين على تحقيق أحجام تجارية أكبر بكثير.

دفع انخفاض السياحة في الإكوادور ومستويات التجارة الدولية خلال خمسينيات القرن التاسع عشر صانعي القبعات إلى أخذ حرفهم إلى مركز التجارة المزدحم في بنما. هناك ، تمكن صانعو القبعات من بيع القبعات أكثر من أي وقت مضى في الإكوادور. تم بيع القبعات إلى المنقبين عن الذهب الذين يسافرون عبر بنما إلى كاليفورنيا خلال الاندفاع التاريخي لكاليفورنيا . سيخبر المسافرون الناس الذين يعجبون بقبعاتهم أنهم اشتروها في بنما. لذا ، سرعان ما أصبحت القبعات تعرف باسم “قبعات بنما”.

بعد فترة وجيزة في المعرض العالمي لعام 1855 في باريس ، ظهرت قبعات بنما لأول مرة على نطاق عالمي. ومع ذلك ، لم يذكر كتالوج المعرض الإكوادور كبلدها الأصلي. وقد أدرجت هذا النوع من القبعات على أنه “قبعة قماش” على الرغم من أنه من الواضح أنه لم يكن مصنوعًا من القماش.

تم تعزيز اسم “قبعة بنما” من خلال رحلة الرئيس ثيودور روزفلت للإشراف على بناء قناة بنما . استخدم روزفلت قدرته الطبيعية في حشد الدعاية من خلال طرح سلسلة من الصور في موقع بناء قناة بنما في عام 1906. كانت تقنية التصوير الفوتوغرافي حديثة نسبيًا في ذلك الوقت ، ولم يكن الرئيس روزفلت خجولًا بشأن استخدام الصحافة لصالحه. وأظهرت صور زيارته زعيما قويا وقاسيا يرتدي بهدوء بدلات فاتحة اللون يرتدي قبعات بنما المصنوعة من الاكوادوريين.

 

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
سلطان النحاوي وش يرجع
التالي
متى يصادف عيد الغدير 2021 في أي يوم ؟

اترك تعليقاً