سؤال وجواب

اين بنيت اول دار للاسلام على وجه الارض؟


اين بنيت اول دار للاسلام على وجه الارض؟ , يعد هذا السؤال من الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من المتابعين , حيث نطل عليكم أحبتي المتابعين لنزودكم باجابة السؤال الذي لاحظنا أنه من ضمن عمليات البحث الرائجة عبر مواقع البحث الشهير على جوجل , حيث يتسائل العديد عن أول دار بنيت للاسلام على وجه الأرض , أين بنيت أول دار للاسلام على وجه الارض , وفيما يلي نتعرف على الاجابة الصحيحة لهذا السؤال ..

اين بنيت اول دار للاسلام على وجه الارض؟

أول دار للإسلام على وجه الأرض هي دار الارقم بن ابي الارقم في مدينة مكة , التي بدأ فيها النبي عليه السلام بالدعوة الى الله عز وجل سرا، وكان النبي في هذه الفترة من الدعوة يحرص على تقوية عصبة المسلمين ودعوة الناس الأقارب له والذي يثق بدخولهم في الإسلام، وقد كان الأرقام في ذلك الوقت من الأطفال الذين لم يبلغ عمرهم العشر سنوات، واستقبل النبي للدعوة من بيته بالرغم من حجم الأذى الذي كان سيتعرض له في حال كشف الأمر.


ما أسم اول دار تم بناؤها في مكة

دار الندوة هو اسم اول دار تم بناؤها في مكة , والتي كانت من أبرز وأشهر الدور في مكة المكرمة، وقد كانت يجتمع فيها النبلاء من قبيلة قريش حتى يتم التشاور بينهم في القضايا المختلفة، وكان الاجتماع في الغالب يكون على الأمور والقضايا العظيمة في القبيلة، وقد اتخذ في هذه الدار مجموعة من القرارات الكبيرة والتي منها:

  • قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • انشاء حلف الفضل.
  • الموافقة على معاهدة خزاعة.
  • الموافقة على بني هاشم.

من بنى دار الندوة

الشخص الذي قام ببناء دار الندوة قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل -عليه السلام- وهو الجد الثالث لرسول الله صلى الله عليه وسلم. فهو الذي جعل من بيته دارًا للشورى سميت بدار الندوة، وكان الهدف من تحويل داره إلى دار شورى هو لعقد الاجتماعات الهامة القرشيين لمناقشة أمورهم العامة، وقد جعل قصي بن كلاب باب دار الندوة إلى جانب الكعبة، وعندما كبر قصي بن كلاب أورث إدارة شؤون الندوة لأحد أبنائه وهو عبد الدار.

                     
السابق
اقوال عبارات عن ابا الفضل العباس كلمات شعر عن ابا الفضل العباس ٢٠٢٢؟
التالي
كم باقي على المدرسه في الكويت 2022؟

اترك تعليقاً