منوعات

من هو ايسكو ويكيبيديا


من هو ايسكو ويكيبيديا

فرانسيسكو رومان ألاركون سواريز (بالإسبانية: Isco)‏ (تلفظ بالإسبانية: ‎/fɾanˈθisko roˈman alaɾˈkon ˈswaɾeθ/‏؛ مواليد 21 أبريل 1992) والمعروف بـ إيسكو (تلفظ بالإسبانية: ‎/ˈisko/‏). هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز الوسط المهاجم مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب إسبانيا لكرة القدم. وغالبا ما يوصف بأنه واحد من أفضل لاعبي خط الوسط المهاجمين في العالم. في عام 2017، تم اختياره كواحد من أفضل 30 لاعبًا في العالم لهذا الموسم.

بدأ مسيرته مع فالنسيا، حيث لعب بشكل أساسي مع الفريق الاحتياطي، قبل أن ينضم إلى ملقا في عام 2011. حصل إيسكو مع ملقا على جائزة الفتى الذهبي في عام 2012، وإنتقل إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو في يونيو 2013، والذي كان معه فاز بـ16 بطولة رئيسية بما في ذلك أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبان في الدوري الإسباني، ولقب وحيد في كأس ملك إسبانيا وأربعة ألقاب في كأس العالم للأندية.


مثَّل إيسكو إسبانيا على مختلف الفئات السنية، من ضمنها المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2012، وشارك لأول مرة مع المنتخب الأول في عام 2013، وشارك لاحقًا في كأس العالم 2018.

مسيرته الكروية

فالنسيا

هو لاعب خريج من مدرسة فالنسيا للشباب، ولعب مع الفريق الأول لفالنسيا في 20 نوفمبر 2010 ضد نادي لوغرونييس في كأس ملك إسبانيا، وسجل هدفين على أرض لفريقه فالنسيا في مباراة الذهاب على أرض فريقه من أصل مجموع المبارتين 7–1. قضى موسم كامل مع فريق فالنسيا ب في الدرجة الثالثة، ولعب 25 مباراة ومع ذلك هبط فريقه للدرجة الرابعة. إيسكو لعب لأول مرة في الدوري الإسباني في 14 نوفمبر 2010، لـ20 دقيقة في مباراة نادي فالنسيا التي فاز بها على نادي خيتافي بعد نزوله كبديل لأدوريز.

ملقا

وفي منتصف شهر يوليو، وبعد أن ساعد فالنسيا ب في العودة لدوري الدرجة الثالثة بتسجيله 15 هدفآ، انتقل إيسكو لملقا بعقد مدته 5 سنوات، مع حق فالنسيا في إعادة شراء اللاعب مقابل 6 ملايين يورو، وسجل أول هدف له مع فريقه الجديد ملقا في 21 نوفمبر 2011 عندما فاز ملقا خارج أرضه على راسينغ سانتاندير بنتيجة 3–1، وفي الجولة التي تليها سجل هدف ضد فياريال وشارك في فوز ملقا بنتيجة 2–1.

وأنهى موسمه الأول مع ملقا بتسجيله 5 أهداف في 32 مباراة، ليقود ملقا للتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. في 18 يوليو 2012 شارك إيسكو في أول مباراة له وملقا في دوري أبطال أوروبا إيسكو سجل هدفين من وساهم في فوز فريقه على زينيت سان بطرسبرغ بنتيجة 3–0، واختير أفضل لاعب في المباراة رجل المباراة. وفي 22 ديسمبر 2012 سجل الهدف الأول خلال فوز فريقه ملقا على ريال مدريد في ملعب لا روزاليدا بنتيجة 3–2، وقاد ملقا لأول انتصار على ريال مدريد منذ 29 عام.وفي ديسمبر 2012 حصل على جائزة الفتى الذهبي بعد منافسة على الجائزة مع ستيفان الشعراوي وتيبو كورتوا. وفي 28 يناير 2012 بدد ملقا كل التكهنات التي تحيط بمستقبل لاعبه بعد أن جدد العقد مع لاعبه وأصبحت قيمة الشرط الجزائي 35 مليون يورو. وسجل هدفه الثالث عشر مع ملقا يوم 13 مارس 2013 في المباراة الأولى ضد بورتو على أرض ملقا، وتأهل رفقاء إيسكو للدور المقبل من بطولة دوري أبطال أوروبا. وفي يوم 17 يونيو 2013 أكد إيسكو أنه تلقى عروضآ من ريال مدريد ومانشستر سيتي، لكنه أوضح انه سيتخذ القرار النهائي بشأن مستقبله بعد نهاية كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاما.

الحياه الرياضيه

بيلعب فى مركز لاعب وسط, و لعب مع فريق ريال مدريد و نادى مالقا و نادى فالنسيا و نادى لاس بالماس و منتخب اسبانيا لكره القدم و نادى ايبار و فالنسيا ميستايا و منتخب اسبانيا تحت 21 سنه لكره القدم و منتخب اسبانيا تحت 17 سنه لكره القدم و منتخب اسبانيا تحت 20 سنه لكره القدم و منتخب اسبانيا تحت 23 سنه لكره القدم و منتخب اسبانيا تحت 19 سنه لكره القدم و منتخب اسبانيا تحت 18 سنه لكره القدم و منتخب اسبانيا تحت 16 سنه لكره القدم.

                     
السابق
من يقع في الشبهات، فقد استبرأ لدينه، وعرضه
التالي
إذا كانت الساحة الأمامية لمنزل عبد الرحمن كما في الشكل أدناه ، فما محيط ساحة منزل عبد الرحمن ؟ 39 مترا ً 45 متراً 54 متراً 55 متراً

اترك تعليقاً