سؤال وجواب

اول بلد عرفت التلفزيون ماهي ؟

يرجع تاريخ التليفزيون إلى عام 1884 ، عندما اخترع الألماني بول نيبكو قرصًا ميكانيكيًا دوارًا به ثقوب صغيرة مرتبة بشكل حلزوني، يتم تسليط الضوء عليها لتسريب الضوء من الفتحات ويُهيأ لك احساساً سريعاً بحركة الصور المسجلة على ذلك القرص ، فقد فتح قرص NEPCO الطريق أمام المخترع للتفكير في إمكانية نقل الصور ميكانيكيًا إلى مكان آخر عبر الأسلاك ، لكن من اول بلد عرفت التلفزيون ؟

اول بلد عرفت التلفزيون

أول دولة عرفت جهاز التلفزيون هي أمريكا.

واختراع التلفاز جاء نتيجة محاولات ومجهودات كثيرة من مخترعين كثيرين من دول مختلفة، لذلك فهو لم ينسب لدولة أو شخص معين، ولكن على أغلب الأقوال بدأت أول خدمة تلفزيونية منتظمة في الولايات المتحدة الأمريكية في 2 يوليو 1928، قبل خمسة عشر شهرًا من المملكة البريطانية المتحدة.

تطور التلفاز

وكان اختراع التلفزيون نتاج عمل العديد من الأفراد في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، حيث تنافست الأفراد والشركات في أنحاء مختلفة من العالم لتقديم الجهاز.

واختلفت أهدافهم بين أهداف مادية كالاستفادة من الاختراع وتحقيق الربح، أو أهداف غير مادية كتغيير العالم من خلال تكنولوجيا الاتصالات البصرية والمرئية.

وبحلول العشرينات، استخدم المخترع الاسكتلندي جون لوجي بيرد قرص نيبكو في أنظمة الفيديو النموذجية، وأعطى بيرد أول صورة ظلية عامة متلفزة، في متجر سلفريدج في لندن، ونظام بيرد يستخدم القرص نيبكو لكل من مسح الصورة وعرضها، ويعطي ضوء مشرق من خلال قرص نيبكو مع مجموعة العدسات ببقعة مضيئة .

كما تم وضع السيلينيوم مع أنبوب كهروضوئي للضوء المنعكس، وتحويله إلى إشارة كهربائية متناسبة، ونقلت هذه الموجات بواسطة الموجات الراديوية آم إلى وحدة استقبال، حيث تم تطبيق إشارة الفيديو على ضوء النيون وراء قرص نيبكو الثاني الدورية متزامنة مع الأول، وكان سطوع مصباح النيون متنوعة في نسبة إلى سطوع كل بقعة على الصورة.

و قامت شركة بيرد بإذاعة أول إشارة تلفزيونية عبر المحيط الأطلسي بين لندن ونيويورك، وأول انتقال من الشاطئ إلى السفينة في عام 1929.

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)

السابق
ما هي بلاد الشمس المشرقه ؟
التالي
تمتاز المناطق الاستوائية بأنها …. ؟

اترك تعليقاً