سؤال وجواب

اول الرسل هو

يتسائل الكثير من الناس من هو أول الرسل الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالى الى هذه الأرض , حيث يعتقد البعض أن أول من ارسل من الأنبياء هو نبي الله محمد عليه السلام , ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأن أول من أُرسل من الرسل هو نبي الله نوح عليه السلام , فنوح أول الرسل إلى أهل الأرض بعد آدم؛ لما ثبت في الصحيحين في حديث الشفاعة الطويل «أن المؤمنين أتوا نوحا فقالوا أنت أول رسول أرسله الله إلى أهل الأرض، فاشفع إلى ربنا» الحديث.

من هو اول الرسل

أول الرسل هو نبي الله نوح عليه السلام .


من هو نوح عليه السلام

هو أحد الأنبياء المرسلين لهداية الناس واخراجهم من الظلمات الى النور , وهو نبي ورسول ورد ذكره في الكتب المقدسة لأتباع الديانات الإبراهيمية بالإضافة إلى ورود ذكره شخصية مشابهة له في ميثولوجيا بلاد الرافدين. دعا قومه 950 سنة. الاعتقاد السائد حسب الديانات السماوية هو أن نوح كان شخصية تاريخية حقيقية وكان الحفيد التاسع أو العاشر لآدم وإنه كان الأب الثاني للبشرية بعد نجاته ومن معه من الطوفان العظيم الذي أباد البشرية جميعا باستثناء المؤمنين الذين نجوا من الطوفان لاستعمالهم سفينة عملاقة اشتهرت باسم سفينة نوح.

استنادًا على الموسوعة الكاثوليكية فإن والد نوح لأمه أطلق عليه هذا الاسم لقناعته بأن نوح سوف يخلص البشرية من العقوبة التي أنزلها الخالق الأعظم على آدم ويوصل الإنسانية إلى حالة من الطمأنينة والاستراحة.

تخطيط اسم نوح
يرى المسلمون أن النبي نوح هو أول الرسل، ومن أولي العزم الخمسة، بعثه الله لما عبدت الأصنام والطواغيت، وحاد الناس عن التوحيد، وقد ذكرت قصته في القرآن، وما كان من قومه، وما أنزل بمن كفر به من العذاب بالطوفان، وكيف أنجاه الله وأصحاب السفينة في غير ما موضع من القرآن.

هناك أيضًا قصص مشابهة في الأساطير اليونانية القديمة تتحدث عن شخص يدعى ديوكاليون قام بإنقاذ ذريته ومجموعة من الحيوانات من الطوفان بواسطة سفينة وهناك أساطير من أيرلندا عن ملكة أبحرت في سفينة مع مجموعة لمدة 7 سنوات ليتجنبوا الغرق نتيجة الطوفان الذي عم أيرلندا.

                     
السابق
ولقد بعثنا في كل امة رسولا دليل على توحيد
التالي
زهير رمضان سني أم شيعي ( اش ديانته ) ؟

اترك تعليقاً