اخبار حصرية

اوجدي ١١٠ % من ٧٠


ما هو ناتح ١١٠٪ من ٧٠

اوجدي ١١٠ % من ٧٠ ؟ تعد من المسائل الرياضية التي تسعى إلى التوصل إجابة منطقية محددة باستخدام العمليات الرياضية المختلفة وحساب النسبة المئوية بقيمة 110 بالمائة من العدد 70 ، وهي مسألة حسابية أساسية في الرياضيات فالنسب المئوية تصادفنا في كل مكان مثلًا في الأعمال التجارية والقروض وحتى عندما نريد حساب نسبة الدرجات والكثير من المواقف الحياتية اليومية.

١١٠٪ من ٧٠

الإجابة الصحيحة هي “٧٧”.


اذا لاحظت عزيزي الطالب فإن الناتج أكبر من العدد 70 وذلك لأن النسبة المئوية المطلوبة أكبر من 100% لذلك سيكون الناتج أكبر من ٧٠، ويتم الحساب بنفس الطريقة التقليدية لحساب النسبة المئوية العادية، أي بضرب النسبة المعطاة بالعدد المعطى.

توضيح الحل :

110% أي 100\110 ، نقوم بضربها ب 70، فنحصل على 100\7700، هذا الكسر بقسمة بسطه على مقامه نحصل على الناتج النهائي وهو 77.

النسب المئوية الأكبر من 100%

لا تقتصر النسب المئوية فقط على تلك الأصغر من 100 فقط، حيث توجد الكثير من العمليات الممكن مصادفتها خلال الحياة اليومية تعتمد على حساب نسب مئوية أكبر من 100%، في الحالة العامة يكون الناتج أصغر من العدد المطلوب حساب النسبة منه، أما في هذه الحالة يكون الناتج النهائي أكبر من العدد المعطى الذي يراد حساب النسبة المئوية منه، وذلك لأنه يجب ضرب هذا العدد بما هو أكبر من 100 ثم قسمته على ال 100، ونلاحظ أن هذه الحالة تتبع تمامًا نفس الخطوات الحسابية لإيجاد النسب المئوية في الحالة العامة.

                     
السابق
اذا كان معاذ يصيب الهدف في ٦٠% من الكرات التي يسددها فكم مرة يصيب الهدف اذا رمى ٥ مرات
التالي
تتكون باقة من ١٧ زهرة منها ٥ زهرات بيضاء اللون ما المعادلة التي يمكنك استعمالها لإيجاد النسبة المئوية

اترك تعليقاً