سؤال وجواب

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض، تعتبر الحيوانات من أهم المخلوقات الحية التي تعيش على كوكب الارض حيث يوجد لها العديد من الفوائد التي يستفيد منها الانسان ، ونعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال : متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض

تعريف الانقراض

الانقراض في علم الأحياء، هو نهاية وجود كائنٍ حيّ ما أو مجموعة من الكائنات الحية (الأنواع). تُعتبر لحظة موت آخر أفراد النّوع هي لحظة الانقراض عمومًا، على الرغم أنّه من الممكن أن يفقد أفراد هذا النوع القدرة على التكاثر والشفاء قبل تلك اللحظة. يُعدّ تحديدُ هذه اللّحظة أمراً صعباً نظرًا لضخامة النطاق المحتمل لأماكن انتشار هذه الأنواع، وعادة ما يتمّ بأثر رجعيّ. تؤدّي هذه الصعوبة إلى ظواهر مثل ظاهرة “تصنيف لازاروس lazarus taxa”، حيث تظهر فصيلة يفترض أنّها انقرضت فجأة (عادةً في السجل الأحفوري) بعد فترة من الغياب الواضح.

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض؟

من الجدير بالذكر أن الحيونات تستطيع التكيف والتأقلم في البيئة التي تعيش فيها وفق نظام بيئي معين حيث أنها تعيش وفق درجات حرارة معينة تقوم بتحملها، حيث يوجد العديد من الكائنات الحية التي انقرضت بفعل عدة عوامل منها طبيعية ومنها بشرية.

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض؟

الجواب : عند انخفاض وتيرة انتاجها وشح تكاثرها والصيد الجائر لها.

 

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
عملية النتح هي العملية التي يفقد فيها النبات الماء عن طريق الثغور ( √ أو × )
التالي
وش ارد على احد قالي يسعد صباحك ؟

اترك تعليقاً