سؤال وجواب

انشاء عن التنجيم للصف الخامس علمي


انشاء عن التنجيم للصف الخامس علمي , أهلا بكم طلابنا الأعزاء , نرحب بكم في هذه الموسوعة المميزة التي تستقبل طلباتكم وأسئلتكم بكل حب ومودة , حيث نسعد بتواجدكم عبر منصة فيرال , ونقدم لكم في السطور القادمة موضوع انشاء عن التنجيم للصف الخامس علمي , وهو سؤال لطلاب الصف الخامس من الفرع العلمي ..

انشاء عن التنجيم للصف الخامس علمي

مقدمة عن التنجيم

لقد خلق الله الانسان بطبيعته يحب الاستطلاع واكتشاف الأشياء , ولاسيما أن العديد من الأشخاص لديهم حب لاستطلاع المستقبل وتوقع ما سوف يحدث لهم غدا وما بعد غد، مما يدفعهم إلى البحث عن طرق تكشف لهم عما هو خفي، فقد يسلكوا طرق غير مشروعة ومحرمة ويسيروا مسافات طويلة بحثاً عن من هم يدعوا علمهم بالغيب، كما أن الطرق التي يمكن للمنجمين أتباعها كثيرة، فمنهم من يرافق الجن وينفذ أوامره، ومنهم من يتبع حركة الطير ومنهم من ينظر للسماء ويتتبع النجوم والكواكب، ليس فحسب بل البعض يستخدم إعمال العقل ويقوم بالرياضة الذهنية ليعرف ما يخبأه القدر.


ما هو التنجيم

أن كلمة التنجيم تم اشتقاقها من نجم اي الجرم السماوي المضيئ، ف عرف من يقوم بمتابعة حركة النجم او الثريا بالمتنجم او المنجم، ف يدرسون حركة الكواكب والشمس وقاموا ب انشاء وتسمية الابراج الفلكية ك الجدي والسرطان والعذراء وغيرهم حسب تاريخ ميلاد الفرد.

كما أن علم التنجيم الفلكي الذي يختص ب التنبؤ بالمستقبل، من خلال اتباع حركة الكواكب والنجوم وحركة الشمس والقمر ايضا، فقد اشتهر علم الفلك والتنجيم منذ القدم وبرع الكثيرين فيه، الا انه كفر حتمي، لأن الغيب وأموره لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى.

 أحاديث نبوية تُحرم التنجيم

  • “من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد”.
  • “من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً”.
  •  “من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد.”
  •  “من أتى كاهنًا وصدق ما قاله، أو جامع امرأة في دبرها، فليس له علاقة بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم”.
  •  ( ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ))
                     
السابق
اختبار الرد على الكلام الحلو
التالي
تحضير نص من المؤثرات الحزبية على الشعراء

اترك تعليقاً