اخبار حصرية

انباء عن مقتل الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي ويكيبيديا


من هو الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي ويكيبيديا

فولوديمير أوليكساندروفيتش زيلينسكي الرئيس الحالي لدولة أوكرانيا من (مواليد 25 يناير 1978) هو رجل دولة أوكراني وممثل وكوميدي سابق يشغل منصب رئيس أوكرانيا منذ عام 2019. حصل على اعتراف عالمي كزعيم لأوكرانيا في زمن الحرب خلال الغزو الروسي لأوكرانيا.

ذا تايمز": الرئيس الأوكراني نجا من ثلاث محاولات اغتيال الأسبوع الماضي . دار  الحياة - اخبار فلسطين اخبار المملكة العربية السعودية اخبار العالم

نشأ زيلينسكي في كريفي ريه، وهي منطقة ناطقة بالروسية في جنوب شرق أوكرانيا. قبل عمله في التمثيل، حصل زيلينسكي على شهادة في القانون من جامعة كييف الوطنية للاقتصاد. ثم تابع الكوميديا وأنشأ شركة الإنتاج Kvartal 95 ، التي تنتج الأفلام والرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية بما في ذلك خادم الشعب، والتي لعب فيها زيلينسكي دور رئيس أوكرانيا. تم بث المسلسل من عام 2015 إلى عام 2019 وكان يحظى بشعبية كبيرة. تم إنشاء حزب سياسي يحمل نفس اسم البرنامج التلفزيوني في مارس 2018 من قبل موظفي Kvartal 95.


فولوديمير زيلينسكي السيرة الذاتية

كان قد أعلن زيلينسكي ترشحه للانتخابات الرئاسية الأوكرانية لعام 2019 مساء 31 ديسمبر 2018، إلى جانب خطاب ليلة رأس السنة للرئيس بترو بوروشنكو على قناة 1+1 التلفزيونية. وكان قد أصبح بالفعل أحد المرشحين الأوائل في استطلاعات الرأي للانتخابات، وهو من خارج الوسط السياسي. وفاز في الانتخابات بنسبة 73.2 في المائة من الأصوات في الجولة الثانية، متغلبا على بوروشنكو.

كرئيس، كان زيلينسكي من دعاة الحكومة الإلكترونية والوحدة بين الأجزاء الناطقة باللغة الأوكرانية والروسية من سكان البلاد. أسلوب التواصل الخاص به يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، ولا سيما انستغرام. حقق حزبه فوزا ساحقا في انتخابات تشريعية مبكرة أجريت بعد وقت قصير من تنصيبه رئيسا. خلال فترة إدارته، أشرف زيلينسكي على رفع الحصانة القانونية لأعضاء البرلمان الأوكراني، واستجابة البلاد لوباء كوفيد-19 وما تلاه من ركود اقتصادي، وبعض التقدم في التصدي للفساد. يزعم منتقدو زيلينسكي أنه في انتزاع السلطة من القلة الأوكرانية، سعى إلى مركزية السلطة وتعزيز موقفه الشخصي.

من هي زوجة رئيس اوكرانيا

أولينا فولوديميريفنا زيلينسكا ؛ ولدت في 6 فبراير 1978) سيدة أوكرانيا الأولى الحالية بصفتها زوجة الرئيس فولوديمير زيلينسكي ولديها من الأبناء 2 , في 12 يونيو 2020 ، أعلنت زيلينسكا إصابتها بفيروس كورونا-19. بعد أربعة أيام ، تم إدخالها إلى المستشفى للمراقبة مع عدوى كورونا-19 التي وصفت بأنها «معتدلة» ولا تحتاج إلى تهوية ميكانيكية. تم إخراج زيلينسكا من المستشفى في 3 يوليو 2020 مع استمرار العلاج المنزلي للالتهاب الرئوي الثنائي.

انباء عن مقتل الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي ويكيبيديا

خلال مكالمة هاتفية , أخبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زعماء الاتحاد الأوروبي أن هذه قد تكون آخر مرة يرونه فيها على قيد الحياة , وذلك عقب ساعات من بدء العملية العسكرية الروسية ضد كييف، حيث فاجأ الرئيس زيلينسكي الجميع بشجاعته معلنا خلع لباسه المدني ليرتدي البزة العسكرية حاملا سلاحه ليشارك جنوده في الدفاع عن بلادهم .

حقيقة وفاة الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي

تداولت مواقع اخبارية موثوقة , أنباء عن مقتل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي , وجاء ذلك عقب بدء العملية العسكرية الروسية ضد كييف، حيث فاجأ الرئيس زيلينسكي الجميع بشجاعته معلنا خلع لباسه المدني ليرتدي البزة العسكرية حاملا سلاحه ليشارك جنوده في الدفاع عن بلادهم  , وبعد التحقق من هذه الأنباء , تبين لنا أنها أخبار كاذبة وليس لها صحة , وان الرئيس فولوديمير زيلينسكي حي يرزق ..
                     
السابق
من هي زوجة الفنان علاء زلزلي ؟
التالي
ما فضل صيام يوم زكريا ؟

اترك تعليقاً