سؤال وجواب

من هو امير حايك ويكيبيديا ( من يكون ) وما ديانته ؟

امير حايك سفير اسرائيل الجديد في دولة الامارات ، والذي جرى تعيينه اليوم الأحد 25 يوليو 2021 بقرار من وزير الخارجية الاسرائيلي بائير لايند ، وبذلك يكون امير حايك اول سفير لإسرائيل في الامارات بعد توقيع اتفاق سلام بين البلدين في منتصف سبتمبر من العام الماضي، فمن هو امير حايك ؟

المحتويات

من هو امير حايك ويكيبيديا

امير حايك هو من مواليد عام 1964 في مدينة بيتح تكفا التي نشأ فيها لوالدين عمل كلاهما في مجال المحاسبة،  وحيث يبلغ من العمر 57 سنة، وكما درس حايك الاقتصاد في جامعة تل أبيب في الفترة ما بين 1986 و1990، وبدأ حياته المهنية في العام 1995 حيث تولى منصب مدير عام معهد التصدير الإسرائيلي حتى عام 2001.


المناصب التي شغلها

شغل أمير حايك العديد من المناصب المهنية والسياسية الهامة في إسرائيل قبل تعيينه سفيرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يجعله اقتصادي وسياسي محنك، وحاليا يشغل حايك منصب رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية، وسبق له أن ترأس اتحاد المصنّعين في إسرائيل وكان المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلية.

ويشغل حايك حاليا منصب رئيس اتحاد الفنادق في اسرائيل ورئيس مجمع التدوير “ايلا ” وكان قد اشغل في الماضي منصبي المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والاستخدام والمدير العام لاتحاد ارباب الصناعة.

وكما تولى منصب مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة في وفي أبريل/نيسان 2001 حتى العام 2003، حيث أصبح رئيسا لشركة “تسكوم” لأنظمة البرمجيات حتى عام 2005 ، ولاحقا أصبح رئيس غرفة التجارة الإسرائيلية- الآسيوية حتى عام 2009.

وكما تولى امير ايضا منصب رئيس اتحاد المصنّعين في إسرائيل ما بين 2011 و2015 ، وأصبح رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية في عام 2017.

يذكر ان لـ امير حايك أربعة أبناء وهو متزوج من يفعات التي تعمل في جامعة بن غوريون بالنقب في جنوبي إسرائيل.

امير حايك سفير اسرائيل في الامارات

وحيث اعلن وزير الخارجية يئير لابيد في 25 يوليو 2021 عن تعيين السيد أمير حايك سفيرا لاسرائيل لدى دولة الامارات العربية المتحدة ، وتم هذا التعيين في اطار حصة التعيينات السياسية التي يسمح للوزير باقيام بها.

من هي زوجة امير حايك ؟

جنسية امير حايك من وين ؟

ديانة امير حايك هل هو مسلم ام مسيحي ام يهودي

سنوافيكم بباقي البيانات لاحقاً .

                     
السابق
معلومات عن سامي قمصان ويكيبيديا من هو وما دينه ؟
التالي
لغز الموسم انشدك عن بير نزل فيه شخصين والكل منهم قام حسب …. ( وش حله )

اترك تعليقاً