سؤال وجواب

امثلة حول بيانات مخزنة في جداول من حياتنا العملية …؟


البحث عن التحول بيانات  مخزنة في جداول من حياتنا العملية

تُعد الجداول كائنات أساسية في قاعدة بيانات لأنها تتضمّن كل البيانات أو المعلومات. على سبيل المثال، قد تتضمّن قاعدة بيانات خاصة بإحدى الشركات جدول “جهات اتصال” لتخزين أسماء المورّدين وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم. لأن عناصر قاعدة البيانات الأخرى تعتمد كثيراً على الجداول، يجب أن تبدأ دائماً تصميم قاعدة بياناتك بإنشاء كل الجداول الخاصة بها، ثم إنشاء أي عناصر أخرى. قبل إنشاء الجداول، راجع المتطلبات بعناية وحدد كافة الجداول التي تحتاج إليها. للحصول على مقدمة حول تخطيط قاعدة البيانات وتصميمها، راجع أساسيات تصميم قواعد البيانات.

تضم قاعدة بيانات ارتباطية مثل Access في العادة عدداً من الجداول ذات الصلة. في قاعدة بيانات جيدة التصميم، يخزّن كل جدول بيانات حول موضوع معين، كالموظفين أو المنتجات مثلاً. يحتوي الجدول على سجلات (صفوف) وحقول (أعمدة). تحتوي الحقول على أنواع مختلفة من البيانات، مثل النصوص والأرقام والتواريخ والارتباطات التشعبية.

يعرض جدول العملاء في Access تخطيط للسجلات والحقول

  1. سجل: يحتوى على بيانات معينة، كالمعلومات المتعلقة بموظف أو منتج معيّن.
  2. حقل: يحتوي على بيانات حول جانب واحد من موضوع الجدول، مثل الاسم الأول أو عنوان البريد الإلكتروني.
  3. قيمة حقل: يحتوي كل سجل على قيمة حقل. على سبيل المثال Contoso, Ltd. أو [email protected].

امثلة حول بيانات مخزنة في جداول من حياتنا العملية ، نُرفق نموذج لحدول بيانات مخزنه من حياتنا العمليه، حيث يَمر الموظف أو العامل سواء في المؤسسة أو الشركه أو القطاع الخاص أو القطاع الحكومي يعديد من المهام التي تحتاج منه رسم جدول يُخزن عليه بيانات العمل من حيث الأهداف والخطط والإستراتيجات والنتايج وغيرها من الأمور التي يتطلبها ويحتاجها العمل، ويُعتبر هذا الأمر بمثابه إنجاز بحد زاته يسعد به الموظف لأنه يدرك أن مهاراته وصلت إلى درجه التطور والتنميه وأصبح بإمكانه الخوض في مجالات مُختلفه والأهم من ذلك تحليل الأمور وترتيبها والخروج بنتائج إيجابيه وفعاله.

امثلة حول بيانات مخزنة في جداول من حياتنا العملية

 

السابق
حل لغز انشدك عن عذرا لها جملة عيال وعيالها في بطنها من حديدة ( اقوى لغز )
التالي
ما هو الشي الذي لا يستفاد منه إلا إذا كسر ( #لغز 49 )

اترك تعليقاً