سؤال وجواب

الوطن العربي بلد الزراعه ويعمل بها من إجمالي القوى العاملة حوالي

تمنحك هذه المقالة الاجابة على سؤال الوطن العربي بلد الزراعه ويعمل بها من إجمالي القوى العاملة حوالي … ؟ وتبلغ المساحة الإجمالية للدول العربية حوالي 1402 مليون هكتار ، أي تقدر بحوالي 10.2٪ من إجمالي مساحة العالم اليابسة ، وتبلغ مساحة الأراضي المزروعة 197 مليون هكتار ( 14.1٪ من المساحة الكلية). وتنتشر الأراضي الزراعية في العالم العربي حول الأنهار الداخلية الرئيسية الكبرة وهي : النيل والفرات ودجلة والبحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الساحلية الأطلسية،  وذلك لتوافر المناخ المناسب والمياه الغزيرة في المناطق المذكورة، بخلاف المناطق الداخلية والصحراوية التي لا تمتلك تلك المزايا المناسبة للزراعة, ومن جهة أخرى فإن معظم القوة العاملة والموارد البشرية في الوطن العربي تعمل في مجال الزراعة ، إذ تبلغ نسبتها نحو 65% من إجمالي القوة العاملة و كذلك تشير البيانات المتوافرة إلى أن القوى العاملة في البلدان العربية تمثل حوالي 32% من مجموع السكان أي ما يعادل 92 مليون عامل.

ونسعى من خلال قسم سؤال وجواب الاجابة على اسئلة الطلاب التعليمية في الكتب الوزارية ، وخلال الفقرة التالية نوفر لك الاجابة على سؤال ورد ضمن اسئلة الكتاب الوزاري في المملكة العربية السعودية .

الوطن العربي بلد الزراعه ويعمل بها من إجمالي القوى العاملة حوالي

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التعليمية المهمة التي يتم تدريسها ضمن المنهاج السعودي ، ويستحوذ قطاع الزراعة على نسبة 30% من مجموع القوى العاملة، وهو ما يعادل 27.4 مليون عامل .

الاجابة : 27.4 مليون عامل من إجمالي سكان الوطن العربي .

السابق
سعت دول مجلس التعاون على استقطاب العمالة الوافدة من أجل
التالي
من أضرار تكدس العمالة الوافدة وجود المشكلات الأمنية .

اترك تعليقاً