سؤال وجواب

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختص بِ …..؟


الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختص بِ ….. حماية الشبكات. شراء الحاسبات. دمج البيانات.

نرحب بكم قراء موقع فيرال في سؤال جديد ضمن أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ، نكون معكم عبر موقع فيرال على مدار اليوم حيث أن فريق العمل يعمل جاهداً على توفير الإجابات النموذجية الصحيحة والدقيقة لكم في جميع المواد التعليمية وفي هذه المقالة نجيبكم على سؤال الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختص بِ …..؟

تُعرف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بأنها الهيئة التي تعمل على حماية الشبكات وأنظمة المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية وغيرها من البرمجيات والأجهزة، كما وترف بأنها الدرع الحامي لأي عملية اختراق أو تعطيل أو استغلال غير مشروع.

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختص بِ …..؟

وعلاوة على ما سبق، فإن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني يشمل أمن المعلومات الألكترونية والأمن الرقمي وما يدرج أسفلها، ولكن ما هو حل السؤال الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختص بِ ….. حماية الشبكات. شراء الحاسبات. دمج البيانات.

يقع على عاتق الهيئة الوطنية للأمن السبراني مهام عديدة، والتي يعتبر من أبرزها وضع السياسات والمعايير الوطنية للتشفير، ومتابعة الالتزام بها، وتحديثها، وغيرها ، فمن بين الخيارات التالية ما هو اختصاص الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ؟

  • حماية الشبكات.
  • شراء الحاسبات.
  • دمج البيانات.

والإجابة الصحيحة هي، حماية الشبكات.

ويقصد ب حماية الشبكات هي حماية الشبكة – الشبكات المحلية أو العامة – من الاختراقات أو الدخول غير المصرح به وقد يكون من مستخدمين الشبكة أو مستخدمين خارجيين، حيث أن مستخدمين الشبكة لهم صلاحيات محدودة عليها؛ وأي تعدي للمستخدم خارج نطاق صلاحياته يعتبر اختراق للشبكة، لذلك هناك مجموعة من القوانين والممارسات التي تمنع أي دخول غير قانوني أو غير مصرح به إلى الشبكة، يتضمن حماية الشبكات إذن الوصول إلى البيانات في الشبكة والتي يتحكم فيها مسؤول الشبكة؛ ويتم تعيين معرف أو كلمة مرور أو معلومات مصادقة أخرى تسمح لهم بالوصول إلى البرامج والمعلومات ضمن صلاحيتهم.

ونود الاشارة هنا أن أبسط أشكال حماية الشبكات المصادقة بإستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور فقط (و تسمى أحياناً بالمصادقة ذات العامل الواحد) ، أما النوع الثاني من المصادقات هي استخدام إحدى ممتلكات المستخدم مثل بطاقة الصراف الآلي أو رقم الهاتف إضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور(ويسمى هذا النوع المصادقة ثنائية العوامل) ، النوع الأخير من المصادقات هو استخدام مما سبق بالإضافة إلى بصمة اليد أو بصمة العين أو بصمة الأذن، وهذه الطريقة هي أكثر الطرق حماية للشبكة.

السابق
أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية ؟؟
التالي
إذا كانت f(x)=(3+x)2−9x ، فإن؟

اترك تعليقاً