اخبار حصرية

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية ( صح ام خطا )


نفايات غير قابلة للتحلل

تختلف قابلية التحلل أو عدم قابلية تحلل النفايات فمن الممكن أن تتحلل نفايات معينة من خلال عملية التحلل إلى دورة إعادة التدوير الطبيعية، بينما النفايات الأخرى قد لا تكون قابلة للتحلل. وهذه واحدة من أخطر المشاكل البيئية، وقد أدى إلى زيادة تلوث العديد من الموارد الطبيعية سواء كانت مياهًا أو أرضًا أو هواءًا فسوف تتدهور في النهاية وتصبح عبئًا على البشرية ، والنفايات القابلة للتحلل هي نفايات في النهاية ولكن هل هي عضوية ام لا ؟

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية صح ام خطا

من المعروف انسنة الحياة على هذا الكوكب هي الفناء، فكل من الإنسان والحيوانات والنباتات يموت ويتحلل، حتى المواد الصلبة فهي تتحلل حتى الحديد يصدأ ويتفتت، ولكن هناك بعض المواد الغير قابلة للتحلل، فمنذ أن تواجد الإنسان على الأرض تواجدت معه النفايات، ولكنها كانت في البداية تقتصر على فضلاته وبقايا طعامه وهي من المواد القابلة للتحلل، فكانت هذه المواد تتحلل مع الوقت، ولكن الآن مع هذا التطور الكبير في كل مجالات الحياة ظهرت العديد المواد الغير قابلة للتحلل أو أن تحللها بشكل كامل تستغرق وقتاً طويلاً.


النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية 2 نقطة صح خطأ

الإجابة الصحيحة: العبارة صحيحة

خطورة المواد غير القابلة للتحلل على الطبيعية

تقسم النفايات إلى نفايات قابلة للتحلل ومادة غير قابلة للتحليل ولأن هذه المواد الغير القابلة للتحلل تشير إلى النفايات التي لن تتحلل لفترة طويلة من الزمن. لأنها تسبب آثارًا ضارة على البيئة وتسبب اضرار في التربة ويؤثر التلوث الشديد على خصوبة التربة ويسبب الكثير من مشاكل المياه بغض النظر عن وجود مياه عذبة.
لقد رأينا أن العديد من المؤسسات والمنظمات والحركات العالمية تعارض رمي النفايات (خاصة البلاستيك) في الماء. لأنه يمكن الاحتفاظ بالبلاستيك لفترة طويلة دون تدهور ولكن البلاستيك يتحلل. ويتم الاحتفاظ بمكوناته بشكل أساسي في الماء وهو أمر ضار للغاية بسبب التركيب الكيميائي. بالإضافة إلى الكائنات الحية الموجودة في المياه حيث تكون هذه النفايات طعامًا فإنها تسبب أيضًا أمراضًا قد تنتقل إلى الإنسان عند تناولها.
يعد البلاستيك من أكثر المواد شيوعًا في العديد من الصناعات المختلفة نظرًا لسهولة استخدامه. لأنه رخيص من حيث تكاليف التصنيع والاستخدام وغالبًا ما يستخدم في العناصر التي تستخدم لمرة واحدة. تعتبر العبوات والأكياس البلاستيكية من أكثر النفايات المزعجة لأنها عديدة ويمكن رؤيتها في كل مكان ولها استخدامات عديدة لأغراض عديدة. لا مبالغة في القول إن البلاستيك سواء أكان نفايات صناعية أم نفايات منزلية من أخطر المواد، ومن أخطر النفايات بشكل عام وذلك لأسباب عديدة منها. كما قلنا من قبل البلاستيك غير قابل للتحلل لأنه يستغرق مئات السنين حتى يتحلل بشكل دائم.

                     
السابق
علا رامي مواليد كم ؟
التالي
الملياردير عبداللطيف الصراف ويكيبيديا

اترك تعليقاً