سؤال وجواب

النظافة المستمرة للبشرة تزيل العرق والبكتريا عن البشرة وتكسبها الرائحة الطيبة

الكثير من الأشخاص لا يُدركون أن الجلد أو البشرة يحتاج الى نظافة مستمرة حيث يساعد الجلد على حماية الجسم من العدوى والجراثيم، ولهذا فأنه يحتاج إلى عناية خاصة، وهذا الأمر يتطلب تقنيات تنظيف مختلفة، فمن أفضل طرق العناية بالبشرة هو الحفاظ على نظافتها طوال الوقت، وجعل التنظيف الجزء الأهم من الروتين اليومي .

أنواع البشرة

البشرة العادية

وهي البشرة التي تكون غير دهنية وغير جافة، مع القليل من الشوائب كما أنها تمتاز بأنه ليس لديها حساسية شديده تجاه المنتجات أو تجاه الطقس.

البشرة الدهنية

وهي البشرة التي تبدو براقه ولامعة حتى بعد غسل الوجه، ولهذا فهي أكثر عرضة للعيوب وتمتاز أيضاً بالمسامات الكبيرة.

البشرة الجافة

وهي التي تبدو متقشرة مع خطوط أكثر وضوحاً، كما تظهر عليها بقع محمرة في الوجه وغالباً ما يتم الخلط بين البشرة الحساسة والبشرة الجافة؛ لأنها تظهر جافة وحمراء، ومع هذا فإن البشرة الحساسة غالباً ما تكون نتيجة استخدام عنصر أو مادة معينة أو منتج معين.

البشرة المختلطة

هي البشرة التي لديها بقع من الجلد الدهني في بعض المناطق، وبقع جافة أو عادية في مناطق أخرى، وغالباً ما تكون المنطقة الدهنية في البشرة المختلطه على شكل حرف T، أي أنها تكون دهنية في منطقه الجبهه والأنف، والذقن، وتكون عادية أو جافة في باقي مناطق الوجه.

النظافة المستمرة للبشرة تزيل العرق والبكتريا عن البشرة وتكسبها الرائحة الطيبة

الاجابة : عبارة صحيحة 

أهم الخطوات لتنظيف الوجه

  • تنظيف اليدين أولًا قبل البدء بتنظيف البشرة من خلال غسلهما بالماء الدافئ والصابون لقتل الجراثيم والأوساخ، لكي لا تنتقل هذه الجراثيم الموجودة على اليدين إلى الوجه.
  • غسل الوجه مرتين في اليوم بالماء الفاتر باستخدام منظف لطيف أو غسول للبشرة، ومن المهم أن يتم ذلك كل صباح وكل ليلة قبل النوم خاصة في حال استخدام المكياج.
  • عدم استخدام الماء شديد الحرارة أو شديد البرودة، لأن هذا يضر بالبشرة ويحبس الأوساخ داخل المسامات.
  • تدليك الوجه بلطف بحركات دائرية بطيئة؛ حتى لا يحدث تهيج أو احمرار في البشرة.
  • علاج المنطقة حول العينين بلطف؛ لأن الجلد الموجود هناك أكثر حساسية من باقي مناطق الوجه.
  • عدم الافراط في غسل الوجه حتى لو كانت البشرة دهنية؛ لأن هذا يسبب الجفاف مما يزيد من إنتاج كمية الزيت لتعويض ذلك وهذا يعني أن الأمر سينتهي بالحصول على بشرة لامعة.
  • تحديد نوع التقشير الأفضل للبشرة حسب نوعها، كما أن البشرة التي تحتوي على حب الشباب الكيسي، يجب عدم تقشيرها لأن ذلك يؤدي إلى تلف البشرة.

 

54.80.173.217, 54.80.173.217 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
يمكنك إنشاء مستند جديد في برنامج معالجة النصوص من قائمة ملف ثم أمر جديد
التالي
ما هي الجرائم الإلكترونية

اترك تعليقاً