سؤال وجواب

النائب اسامة العجارمة ويكيبيديا ( من يكون ) ؟

نسلط الضوء في هذا المقال على شخصية بارزة في الأمن الأردني وهو النائب اسامة العجارمة حيث برز وعلا اسمه من بين اهم الشخصيات المعروفة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية ففي جعبته العديد من الإنجازات والمناصب التي قادها نحو النجاح ، فمن هو اسامة العجارمة ؟

من هو اسامة نايف العجارمة السيرة الذاتية

اسمه الكامل أسامة نايف سالم العجارمة من مواليد 6/22/1981 في الأردن، يحمل الجنسية الأردنية، متزوج ولديه اولاد.

تمت اقالته من منصبه بسبب منشور قام بنشره أسامة علي حسابات التوصل الاجتماعي الخاصة به في فيس بوك وتويتر، حول شركات الاستثمار الموجودة في لواء ناعور ومن بعد ذلك قدم للتحقيق بسبب هذا  المنشور.

تقلد اسامة العجارمة الكثير من المناصب وشغل عدة أعمال وشارك في العديد من المشاركات في خدمة وطنه، ومنها الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، اللجنة الإدارية، الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، هكذا عرضنا لكم بعض المعلومات التي تريدونها عن أسامة العجارمة.

قرار تكفيل النائب اسامة العجارمة بسبب منشور الاستثمار

قرر المدعي العام اليوم الثلاثاء تكفيل النائب اسامة العجارمة، بعد قرار بتوقيفه على التحقيق، بسبب منشور الاستثمار.

وكان مدعي عام عمّان وجه صباح اليوم مذكرة إحضار بحق النائب اسامة العجارمة، بسبب منشور نشره عبر حسابه الرسمي في فيسبوك حول الشركات المستثمرة في لواء ناعور، للتحقيق معه.

النائب أسامة نايف العجارمة كان وجه رسالة إلى الجامعات والمصانع والشركات المتواجدة في ناعور، قائلا بمنشوره “إلى الجامعات والمصانع والشركات الماكثة في ناعور .. الجاثمة على قلوب شبابنا.. على صدر أمانيهم وابسط حقوقهم، لتعلموا أن شباب ناعور قد سطروا اليوم تاريخاً جديداً أعلنوا فيه عن قوة وجودهم وفرضوا انفسهم رقماً صعباً قادراً على هزم جميع منظومات المال والضعف والهزل والهوان، إستطاعوا وبكل جدارة وعن إستحقاقٍ فذ بات حديث الوطن بأسره إستطاعوا أن ينهوا عصور التقليد”.

وأضاف “بيدٍ من حديد تمكنوا من هدم سلالم المتسلقين والتجار المتنفعين وأحبار النفوذ وسماسرة النقود”.

وختم “لذلك وانصياعاً مني لنداء الحق في شرف وعفة المواقف والتزاماً مع اهلها الاحرار الأنقياء وإبراماً لأول عهود الوفاء فإني اليوم ابعث للمنشآت جميعها على ارض اللواء بضرورة الإسراع الى إعادة خلط أوراقهم والعمل بجدية على ترتيب الأولويات قبيل الجلوس معكم ليس على طاولة المفاوضات وانما في ميادين الاستحقاقات”.

وفي تصريح لـ عمون قال العجارمة إنه قصد المطالبة بتعيين أبناء ناعور في الشركات بحسب النسب المنصوص عليها في القانون والتي تتراوح بين 15-30% مؤكدا أنه لن يتراجع عن مطلبه هذا، مشددا على أن تعيين أبناء المجتمع المحلي واجب على الشركات وأن بعضها لا يحتوي قسما للمجتمع المحلي.

وأكد العجارمة أنه تعرض لضغوط بعد ما نشره على صفحته الفيسبوكية، قائلا “لن أخذل من انتخبني”، واشار إلى أنه يرحب بالاستثمار ولو لم تكن ناعور بيئة جاذبة لما جاءت إليها الشركات، وأوضح أن بعض الشركات استجابت وتواصلت معه وحددت موعدا للقاء.

وبين العجارمة أن أبناء ناعور يتعرضون لظلم كبير، فمنهم أصحاب شهادات يعملون سائقي تكاسي وعمالا يحملون “الفأس والمجرفة”.

وشدد على أنه وصل إلى البرلمان بالأصوات الحرة وأنه لن يتراجع عن مطالبته “القانونية” بتعيين نسبة من أبناء المجتمع المحلي، وأن السلطة الرأسمالية تغولت على أبناء المنطقة.

66.249.65.65, 66.249.65.65 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
سبب وفاة عيسى ايكن الشاعر المغربي والفنان التشكيلي
التالي
سبب اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة ( كشف السبب )

اترك تعليقاً