اخبار حصرية

المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر.


يعتبر جهاز المناعة من اهم مكونات جسم الكائنات الحيه حيث يعتبر من خلال علم الاحياء ان المناعة خط الدفاع الاول في الكائنات الحية حيث تقوم في للتصدي لاي فايروس او بكتيريا ضاره غير طبيعية، وتقوم بافراز مجموعة من الاجسام المضادة الخاصة، وفي الوقت الحديث طور العلماء والاطباء العديد من اللقاحات والتطعيمات التي من شانها ان تقوي هذه المناعه الطبيعية.


المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر. صح ام خطا، يمكن تعريف المرض بانها عبارة عن عائق يصيب احد الاعضاء في جسم الكائن الحي يعطل من سير عملها المعتاد، حيث تتنوع وتختلف العوامل و مسببات هذه الامراض من كائن حي لكائن حي آخر، وقد يكون واسبابها فيروسات منتشره او بكتيريا ناتجه من تناول طعام فاسد.

ما هي المناعة الطبيعية :

المناعة الطبيعية أو المناعة الفطرية أو المناعة الخَلقية أو المَناعة الخِلقية أو المناعة المُتأصلة أو المناعة السَليقيَّة أو المناعة الغريزية‏، وَتُعرف أيضاً بالمناعة غير التخصصية ‏، وهي المناعة المتوارثة، وهي موجودة في الكائن الحي منذ الولادة وحتى قبل الولادة خلال المرحلة الجنينية. عمومًا يتميز نظام المناعة الطبيعية بالعمل بطريقة غير متخصصة بمعنى أنه كل خلية أو جزيء تابع لها يعمل ضد عدد كبير ومتنوع من الممرضات ولكن فقط حسب التمييز بين ما هو ذاتي أي تابع للجسم أو ما هو جسيم غريب عن الجسم يجب التعامل معه وتحديده. فضلاً عن ذلك المناعة الطبيعية لا يوجد بها ذاكرة مناعية مثلما هو الحال فيما يسمى مناعة مكتسبة (المناعة المكتسبة يكتسبها كل إنسان بمفرده بحسب إصاباته من أمراض، فهي لها ذاكرة ؛ وهذا هو سبب ما نقوم به من تطعيم ضد أمراض ).

المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر. صح ام خطا

الاجابة: صواب.

                     
السابق
ثلث ساعه كم دقيقه
التالي
يمارس أحمد رياضة المشي بحيث يقطع 500m كل يوم، مقدار ما يقطعه بوحدة km

اترك تعليقاً