سؤال وجواب

المناطق الجبلية الجيدة الإضاءة في القمر تسمى


المناطق الجبلية الجيدة الإضاءة في القمر تسمى فوهات وديان مرتفعات القمر بحار القمر

حل أسئلة كتاب العلوم لطلاب وطالبات الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2 في المملكة العربية السعودية ، وسؤالنا اليوم يشير الى المناطق الجبلية الجيدة الإضاءة في القمر وتسمى مرتفعات القمر، ويحتوي القمر على الكثير من المناطق الجبلية  ولكن هناك توجد منطقة هي أكثر من غيرها إضاءة على حسب أقوال رواد الفضاء، حيث تعتبر مرتفعات القمر هي الأكثر إضاءة بين سائر المناطق على سطح القمر ، ولكن ما هي مرتفعات القمر ؟ سنتعرف على ذلك خلال الفقرات التالية .

ما هي المناطق الجبلية الجيدة الإضاءة في القمر

مرتفعات القمر مصطلح يشير الى المناطق الجبلية ذات الإضاءة المرتفعة على سطح القمر ، ورغم وجود الكثير من المناطق الجبلية على سطح القمر ، الا ان مرتفعات القمر ملفتة أكثر بسبب اضاءتها الجيدة التي تم رصدها من خلال الأقمار الصناعية المثبتة على سطح القمر لالتقاط كل ما يدور هناك.


ومثلما يوجد هناك جبال ومرتفعات قمرية ، هناك ايضاً بحار قمرية هي عبارة عن سهول بازلتيّة كبيرة ومظلمة تقع على قمر الأرض، تكوّنت عن طريق انبعاثات بركانية سحيقة. ويُسمون عادة بـ”البحار” لأن الفلكيين القدماء (الذين لم يَملكوا أي أدوات مقربة) ظنوهم بحاراً عندما كانوا يتأملون القمر. هذه المناطق أقل انعكاسية من “المناطق المرتفعة” بسبب كونها غنية بالحديد، ولهذا فإنها تبدو مظلمة للعين المجردة. تغطي البحار 16% من سطح القمر، ومعظمها تقع على الجانب القريب المرئي من الأرض. أما البحار القليلة على الجانب البعيد فهي أصغر بكثير، وتقع معظمها داخل فوهات كبيرة جداً حيث لم يَتدفق إلا مقدار صغير من الحمم. وتتضمن التسميات التقليدية لبعض أنواع هذه المعالم: المحيطات والبحيرات والمستنقعات والخلجان القمرية. والثلاثة الأخيرون هم أصغر من البحار، لكنهم يَملكون نفس الطبيعة والمميزات. أما الأول – أي المحيطات – فهي الأكبر، لكن لا يًُوجد إلا محيط واحد على القمر هو محيط العواصف.

 

المناطق الجبلية الجيدة الإضاءة في القمر تسمى

فوهات

وديان

مرتفعات القمر

بحار القمر

الاجابة : مرتفعات القمر .
                     
السابق
هاجر المسلمون الاوائل الى ؟
التالي
كم رابطة من نوع باي توجد في الرابطة الثلاثية

اترك تعليقاً