سؤال وجواب

المفاتيح الخاصة هي التي يتم استخدامها للتنقل بين جميع المستندات أو صفحات الإنترنت ، كما تستخدم للتعامل مع النصوص


المفاتيح الخاصة هي التي يتم استخدامها للتنقل بين جميع المستندات أو صفحات الإنترنت ، كما تستخدم للتعامل مع النصوص ، تعد لوحة المفاتيح أهم وسائل إدخال النصوص إلى الحاسب، ويمكن تقسيم المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح إلى عدة مجموعات بحسب وظيفتها ، المفاتيح الخاصة هي التي يتم استخدمها للتنقل بين جميع المستندات أو صفحات الإنترنت ، كما تستخدم للتعامل مع النصوص يأتي هذا السؤال على صيغة صواب او خطأ ، ولوحة المفاتيح أو المِزْرَار هي لوحة أساسية تتكون من أزرار لإدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب عن طريق أزرار. وتكتب هذه الأزرار أحرف أو أرقام أو رموز. في الستينيات من القرن العشرين في وقت مبكر، تظهر لوحة مفاتيح الحاسوب الأولى في نفس الوقت الذي أنظمة التشغيل الأولى المستخدمة في سطر الأوامر. لكي لا نخلط بين المستخدمين، وكانوا مصدر إلهام لوحات المفاتيح TTY والآلات الكاتبة . 

المفاتيح الخاصة هي التي يتم استخدامها للتنقل بين جميع المستندات أو صفحات الإنترنت ، كما تستخدم للتعامل مع النصوص صواب خطأ

الاجابة : خطأ

فالمفاتيح الخاصة يتم استخدامها لإجراء مهام محددة وتسمى هذه المفاتيح بـ F1 و F2و F3 وهكذا حتى مفتاح F12، وتختلف وظيفتها من برنامج إلى آخر.

اما المفاتيح التي يتم استخدمها للتنقل بين جميع المستندات أو صفحات الإنترنت ، كما تستخدم للتعامل مع النصوص هي مفاتيح الأسهم والتنقل حيث تظهر مفاتيح الأسهم والتنقل على الجهة اليمنى من لوحة المفاتيح

وتتضمن هذه المفاتيح نوعين هما:مفاتيح الاسهم

أ- مفاتيح الأسهم: وتقوم بنقل المؤشر خانة واحدة فى أحد الاتجاهات.

ب-مفاتيح التنقل : 1- مفتاح صفحة لأعلى (Page Up) وظيفته ينقل الشاشة إلى الأعلى بمقدار صفحة واحدة .

2-مفتاح صفحة لأسفل (Page Down) وظيفته ينقل الشاشة إلى الأسفل بمقدار صفحة واحدة.

3-مفتاح البداية (Home) وظيفته ينقل المؤشر إلى بداية السطر.

4-مفتاح النهاية (End) وظيفته ينقل المؤشر إلى نهاية السطر.

 

3.235.108.188 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تعد المملكة من الدول المؤسسة لهيئة الأمم المتحدة عند انشائه حيث كانت تضم ٠٠٠٠٠٠٠٠٠ عضوا
التالي
إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60٪ منهم على الأقل . فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة .

اترك تعليقاً