سؤال وجواب

المعركة التي استطاع بها سكان الأردن الانتصار على قوات أحمد باشا الجزار عام 1776م هي

المعركة التي استطاع بها سكان الأردن الانتصار على قوات أحمد باشا الجزار عام 1776م هي ، أحمد باشا الجزار (1734م – 1804م) أو أحمد البوشناقي (أصوله من البوسنة والهرسك الآن) الذي حكم إيالة صيدا في الشام أكثر من 30 عاما ولولا وفاته لتولى حكم مصر قبل محمد علي باشا الذي حكم مصر بين عامي 1805م و1848م.

ما اسم المعركة التي استطاع بها سكان الأردن الانتصار على قوات أحمد باشا الجزار عام 1776م هي

المعركة التي استطاع بها سكان الأردن الانتصار على قوات أحمد باشا الجزار عام 1776م هي معركةوادي الغفر إربد أو هجوم إربد هي معركة وقعت في 26 سبتمبر 1918م بمدينة إربد في الأردن زمن الدولة العثمانية وتمثل هذه المعركة جزءا من الحرب العالمية الأولى. انتصرت فيها الدولة العثمانية.


جسر وادي الغفر

ويعتبر جسر “وادي الغفر” أعلى جسر في منطقة الشرق الأوسط وأطول جسر في المملكة.
الجسر هو أحد عناصر مشروع طريق إربد التنموي الذي يعد واحد من أهم وأكبر مشاريع الطريق الحيوية التي يتم تنفيذها في المملكة حيث تبلغ القيمة الإجمالية لها الطريق نحو 80 مليون دينار.
ويبلغ طول جسر “وادي الغفر” نحو 240 متر فيما يبلغ ارتفاعه 72 مترا وهو بذلك أعلى جسر في منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ الكلفة الإجمالية للجسر 11 مليون دينار، ومن المنتظر فتحه أمام حركة السير خلال شهر.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش شدد خلال الجولات الميدانية لتفقد العمل في المشروع على ضرورة تسريع وتيرة العمل في المشروع وإنهاء كافة الأعمال قبل نهاية تشرين أول المقبل.

 

 

                     
السابق
من هي سماح عقرباوي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
وفاة عمار البوريني واجراء عملية قيصرية لزوجته وهي ميتة لانقاذ الجنين

اترك تعليقاً