سؤال وجواب

المشروم لا يحتوي على الكلوروفيل والبلاستيدات الخضراء؟

المشروم لا يحتوي على الكلوروفيل والبلاستيدات الخضراء؟

يختلف عيش الغراب، مثل باقي الفطريات، عن النباتات الخضراء في كونه لا يحتوي على الكلوروفيل، وهو المادة الخضراء التي تستعملها النباتات في صنع الغذاء. وبدلا من ذلك يعتمد عيش الغراب في حياته أساسا على امتصاص المواد الغذائية من النباتات الحية أو الآخذة في التحلل في البيئة المحيطة. يوجد نوعين من الفطر: فطر سام وفطر صالح للأكل.

وعلى الرغم من أن الفطر مصدر جيد وقيِّم للبروتينات والفيتامينات والأملاح ، إلا أنه يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات مقارنة بأنواع الخضروات الأخرى مثل الحبوب والبطاطس والبطاطس والتفاح لأن هذه الكربوهيدرات لا تمثل سوى الوزن ،و يحتوي الفطر على العديد من الإنزيمات المهمة التي تساعد على الهضم ،

وقد أثبتت التحاليل أن عدد هذه الأنزيمات يصل إلى حوالي 24 إنزيماً، كما يحتوي على مواد تعد من فاتحات الشهية وتحسين حالتها، وأكد أن هذه المكونات تجعل الفطر غذاءً متكاملاً ولكن أهميته لا تعود إلى ذلك فقط بل تتعدى إلى اعتباره بمثابة الدواء، لأن عيش الغراب نظراً لاحتوائه على مجموعة فيتامينات «بي» فإنه يحمي الجسم من التهابات الجلد والأغشية المخاطية والأمعاء والتي تنتج عند نقص هذا الفيتامين في الجسم كما أن حمض الفوليك الموجود به يحمي الجسم من فقر الدم أو الأنيميا. ووجود الكولين به يحمي الجسم من تراكم المواد الدهنية ويمنع نزيف الكلى وتضخم الطحال الذي ينتج عن نقص هذه المادة، بخلاف مواد يجري البحث عنها حول العالم في فطر عيش الغراب مضادة للسرطان، وخصوصاً بعد فصل مضاد حيوي يدعي Neblarine الذي يستخدم في علاج الأورام السرطانية والوقاية منها.

 المشروم لا يستطيع صنع غذائه بنفسه

هذا هو الإختلاف بين المشروم عن النباتات .

  

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
يعد كل من المحار والحبار نوعا من
التالي
العوامل اللاحيوية عوامل لا تعتمد عليها الكثافة في المجتمع الحيوي

اترك تعليقاً